حامد الموسوي يتهجم على الأكراد والسنة والفايس بوك يضعه على قائمة الأفراد الخطيرين

  • تبرأ زعيم تحالف الفتح، هادي العامري من تصريحات الموسوي
  • قال الموسوي إن التحالف الثلاثي مع الصدر مازال مستمر

شن النائب السابق في برلمان العراق، حامد الموسوي هجوما على الأكراد والسنة في العراق وأثار هذا الهجوم انتقادات واسعة لتصريحاته التي تحاول اثارة الطائفية.

وضع فايس بوك حساب، حامد الموسوي، بقائمة الأفراد الخطرين بسبب تهجمه يوم أمس على المكونات الأخرى بالتهديد العلني (التهديد المسلح).

حيث قال في حديث متلفز إن الإطار سيقوم بإجبار رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني،مسعود بارزاني، على الدخول في ائتلاف حكومي يقوده الإطار، ملوحاً بوجود 6 ألوية عسكرية من (الحشد الشعبي) على حدود إقليم كردستان.

تبرأ زعيم تحالف الفتح، هادي العامري من تصريحات الموسوي وقال إنه لا يمثل رأي الاطار التنسيقي ولا تحالف الفتح حيث كان تهديده يوم امس اثار سخرية واسعة من الاطار التسنيقي لدى اغلب رواد السوشال ميديا والمجتمع العراقي .

وردا على تصريحات الموسوي، ردت النائبة نورس العيسى: أيها البائس..في السيادة قمم لن تُطال وارادة كالجبال ستمضي في مشروعها الوطني

انتقادات لاذعة تطال حامد الموسوي الذي هدد علنيا الأكراد والسنة في العراق

ردّ الحزب الديمقراطي الكردستاني على تصريحات القيادي في تحالف الفتح حامد الموسوي، التي هاجم فيها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني.

وكتب مسؤول الملف العراقي في مقر بارزاني، عرفات كرم، تدوينة في (14 حزيران 2022)، جاء فيها “كيف يمكن أن نتحالف مع هذه العقلية، لو كنتَ قرأتَ أسطراً في التاريخ لعلمتَ أن الرئيس بارزاني لا تزيده التهديدات إلا قوةً وصلابةً وعناداً ومقاومةً، فاقرأ شيئا من التاريخ لكي تعرف حدودك وحجمك أمام قمم الجبال الشامخة”.

ورد الموسوي على تصريح لعضو في الحزب الديمقراطي قال فيه ان “التحالف الثلاثي مع الصدر مازال مستمراً”، وهو ما اعتبره عضو تحالف الفتح محاولة لابتزاز الاطار من قِبل الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة.

وقال الموسوي باللهجة العامية الدارجة “أجيبهم أسوكهم سوك- السيادة والديمقراطي الكردستاني- أنا الاغلبية انا المكون الاكبر يا مسعود ياحلبوسي؟، أسوكهم سوك، أجيبه بشروطي محد يفرض عليه”.

موضحاً أن “رسالته- تصريح عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني- وكأنه يريد يفرض علينا، عندما يقول متمسكون بتحالفنا مع الصدر”.

وأشار الى انه “نحن اليوم 130 نائباً، نجيب الاتحاد وعزم، والله السيادة ما يبقى بس الحلبوسي وكم واحد وياه”، متسائلاً “أخلي أربيل يبقى وكر لاسرائيل؟ واخلي الاتراك يكطعون علينا المي؟ واخلي القوات التركية؟”.

وتابع الموسوي “الوضع تغير الان ليس كما كان الاتفاق في اربيل عام 2010، جان الغرب والشمال كله مو الي هسة انا على حدود كردستان عندي 6 ألوية”.

ولوح الموسوي بأن “الاطار سيأتي برئيس وزراء قوي من المستقلين يكون نداً للكرد في ملف النفط والغاز، وكذلك الأمريكان”.