الحوثي زرع الألغام في أغلب الأراضي اليمنية

  • تفكيك ألغام أرضية عبارة عن رأس صاروخية مربوطة بسبع عبوات ناسفة

اكتشفت هندسة القوات المشتركة باليمن، الثلاثاء، ألغامًا أرضية من مخلفات ميليشيات الحوثي، داخل باحة مدرسة بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري إن فريقًا هندسيًا تمكن في إطار مواصلة مهامه من نزع وتفكيك ألغام أرضية عبارة عن رأس صاروخية مربوطة بسبع عبوات ناسفة كانت زرعتها المليشيات التابعة لإيران داخل فناء مدرسة في قرية البغيل جنوب الجراحي، قبل دحرها، مؤكدا أن العبوات الناسفة تكفي لتدمير المدرسة بالكامل وإلحاق أضرار بمحيطها.

نزع ألغام أرضية زرعها الحوثي داخل مدرسة بالحديدة

أثناء نزع الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي

وبحسب المصدر العسكري فإن الفريق الهندسي أبطل مفعول الألغام في فناء المدرسة فيما لا يزال يقوم بعملية المسح في كامل محيط المدرسة تنفيذا لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، بتكثيف الجهود لتطهير كافة المرافق العامة وعلى وجه الخصوص المدارس من شبكات ألغام ميليشيات الحوثي في المناطق المحررة حديثا بمحور حيس.

ورغم ما حققت الفرق الهندسية في القوات المشتركة من نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية لا تزال مناطق شاسعة مليئة بحقول ألغام الميليشيات التابعة لإيران والتي حولت الساحل الغربي إلى حقل ألغام بينها ألغام فردية محرمة دوليا بموجب اتفاقية أوتاوا.

نزع ألغام أرضية زرعها الحوثي داخل مدرسة بالحديدة

أثناء تفكيك الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي