مشروع “مسام” يستمر في نزع الألغام في اليمن

  • انتزاع 1833 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • 1195 لغمًا مضادًا للدبابات، و 638 ذخيرة غير متفجرة
  • يرتفع عدد الألغام التي نُزعت حتى الآن خلال شهر أبريل إلى 6.356 لغمًا
تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2022 من انتزاع 1.833 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف مناطق اليمن، منها 1195 لغمًا مضادًا للدبابات، و 638 ذخيرة غير متفجرة.
 وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت حتى الآن خلال شهر أبريل إلى 6356 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 335 ألفًا و 893 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

الهدنة

أكد السفير البريطاني، ريتشارد أوبنهايم، أن الهدنة المعلنة في اليمن برعاية الأمم المتحدة “فرصة ذهبية، على أطراف النزاع تنفيذ بنودها والتهيئة لسلام شامل ومستدام”.

وأعلن عن مشروع قرار بريطاني بديل عن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 ، مؤكدا أن مجلس الأمن سيكون جاهزاً لإصدار القرار الجديد “عندما تكون هناك توافقات حقيقية حول تسوية سياسية بين الأطراف”.

ورد هذا خلال حديث للسفير البريطاني في جلسة نقاش افتراضية نظمتها مؤسسة تمدين شباب بمشاركة أكثر من 100 منظمة غير حكومية، وعدد من الناشطين والصحافيين، حول رؤية المملكة المتحدة للسلام ودور منظمات المجتمع المدني على هذا المسار.