مصادر لـ “أخبار الآن”: رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي يعودون إلى عدن خلال أيام

  • الملف الأمني على رأس أولويات مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • السلطة المحلية حريصة على توفير كافة المتطلبات اللوجستية للوحدات والأجهزة الأمنية

قالت مصادر سياسية لـ “أخبار الآن” أن عودة رئيس وأعضاء المجلس القيادة الرئاسي إلى العاصمة الموقتة عدن باتت وشيكة.

وأكدت المصادر أن المجلس الرئاسي سيعود إلى عدن برفقة الحكومة اليمنية بالكامل، كما أن رئيس وأعضاء مجلس النواب اليمني سيعودون إلى لعقد جلسات البرلمأن في الأيام القليلة القادمة.

وأضافت المصادر أن رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي سوف يؤدون اليمين الدستوري أمام البرلمأن اليمني هذا الاسبوع.

وبهدف ضبط الأمن في العاصمة عدن، فقد شدد المحافظ أحمد حامد لملس رئيس اللجنة الأمنية على رفع اليقظة والجاهزية لكافة الوحدات والأجهزة الأمنية والقيام بمسؤولياتها وواجباتها في تعزيز وحفظ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن.

وأكد لملس، خلال ترأسه، اجتماعا للجنة الأمنية بحضور مدير الأمن مطهر علي ناجي، وقادة الوحدات والأجهزة الأمنية، أن مجلس القيادة الرئاسي ، يضع الملف الأمني على سلّم أولوياته، وماضٍ في ترتيب هذا الملف وتطوير الأجهزة والقطاعات الأمنية، وتذليل كافة الصعوبات التي واجهت سير عملها خلال الفترة الماضية.

ونوّه بضرورة تكاتف جهود الأجهزة في العاصمة عدن والعمل على تثبيت وضبط الأمن والاستقرار، مع المساعي والتوجّهات الجادة من مجلس القيادة الرئاسي لتطوير المؤسسة الأمنية.

ولفت محافظ العاصمة عدن إلى أن السلطة المحلية حريصة على توفير كافة المتطلبات والإمكانيات اللوجستية للوحدات والأجهزة الأمنية التي تمكنها من تأدية واجباتها ومهامها على أكمل وجه، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تقيّد الوحدات والأجهزة الأمنية بالاجراءات والتدابير المُقرّة ضمن الخطة الأمنية على المستويات كافة، وفي مقدمتها خطط مكافحة الإرهاب وتعقّب العناصر الإرهابية.