Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل قيادي بتنظيم القاعدة ومرافقيه بغارة أمريكية باليمن

06/02/2022 . 19:39

Featured Image

صورة من خدمة رسم الخرائط لغوغل تظهر المنطقة التي حولها تم استهداف القيادي من تنظيم القاعدة وهي منطقة الكوله بوادي عبيده شمال مدينة مأرب

مأرب (أخبار الآن)

مصرع قيادي في تنظيم القاعدة

قتل عدة أشخاص، فجر اليوم الأحد، جراء غارة أمريكية استهدفت  شخصا يشتبه بأنه قيادي ومرافقيه في تنظيم القاعدة بمحافظة مأرب، شمال اليمن.

وقال مصدر أمني لـ " أخبار الآن"  طائرة بدون طيار "دورنز" أمريكية انطلقت من قاعدة عسكرية في جيبوتي استهدفت طقما  عسكريا ، لقيادي من التنظيم الإرهابي في جزيرة العرب، بمنطقة الكوله بوادي عبيده شمال مدينة مأرب ما أسفر عن مقتله و مرافقيه.

وأشار المصدر أن الطقم المستهدف، كان يقلّ قياديا في تنظيم القاعدة.

فيما أكد مصدر محلي استهداف طقم لمسلحي القاعدة، مشيرا إلى أن مسلحين من التنظيم انتشروا في المنطقة عقب الغارة ومنعوا الدخول والخروج منها.

هذا وفي وقت سابق، أعلن تنظيم القاعدة مقتل أحد قادته العسكريين، ويدعى صالح بن سالم بن عبيد عبولان، في ضربة أمريكية باليمن.

وقالت ريتا كاتز، مديرة مديرة موقع سايت للاستخبارات الذي يراقب أنشطة جماعات مسلحة على الإنترنت، إن ما يعرف بـ "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، لم يذكر أي تاريخ أو مكان يتعلقان بمقتل عبولان.

ويعرف عبولان باسم "أبو عمير الحضرمي"، وكان من بين مساعدي زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وأشارت كاتز إلى تقارير على تويتر عن غارة جوية أمريكية، أسفرت عن مقتل ثلاثة من مقاتلي تنظيم القاعدة يوم 14 نوفمبر الماضي.

ماذا يعني قتل أبو عمير الحضرمي المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في اليمن؟ الصحافية نهاد الجريري تجيب عن ذلك

يشار إلى أن حسابات مؤيدة للتنظيم الإرهابي نشرت صوراً لمقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلى. وحسب مؤيدي التنظيم المتطرف فقد قتل ياسر الحضرمي في غارة جوية غير محددة في حضرموت.

كما قتل الدحداح الصنعاني وحسب مؤيدي تنظيم القاعدة المقاتل الثاني في اشتباكات غير محددة في قيفة بـ البيضاء.

كما نشرت حسابات مؤيده لتنظيم القاعده في جزيرة العرب صوراً لثلاثة عناصر مختلفين من القاعدة في جزيرة العرب القتلى.

 

 

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.