Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل وإصابة 24 بينهم مدنيون في عبوة ناسفة زرعتها جماعة الشباب الصومالية

04/02/2022 . 23:09

Featured Image

أرشيفية.. عملية إنقاذ ضحايا تفجير سابق لجماعة الشباب الإرهابية

الصومال (أخبار الآن)

الصومال.. كر وفر بين القوات الحكومية وجماعة الشباب الإرهابية

  • مقتل وإصابة 13 مدنيًا بعد انفجار عبوة ناسفة
  • مقتل 11 جنديًا من القوات الخاصة الصومالية

أعلنت مصادر رسمية مساء الجمعة، عن مقتل عشرة مدنيين فيما أصيب ثلاثة آخرون، بعد مرور الحافلة الصغيرة، التي كانوا يستقلونها فوق عبوة ناسفة، زرعها مسلحو جماعة الشباب الإرهابية، في محيط قرية "عبدالله برولي" قرب مدينة "كيسمايو" بولاية جوبالاند الفيدرالية.

في حين أفادت مصادر إعلامية مقرّبة من جماعة الشباب، مسؤوليتها عن مقتل ستة جنود من القوات الخاصة في الصومال، وإصابة خمسة آخرين، إثر استهداف عربة عسكرية كانوا يستقلونها، بتفجير عبوة ناسفة زرعها مسلحو الجماعة في منطقة عيلشا في شمال العاصمة الصومالية "مقديشو".

وأوضحت المصادر، أن القوات الخاصة التي تعرضت للهجوم، تلقّت تدريباً أمريكيا في وقت سابق، ولم تعلّق الجهات الرسمية الصومالية على الحادثة حتى الآن.

الشباب.. هجمات مكثّفة على الجيش الصومالي

ووفقاً لتقارير متلاحقة نشرتها مصادر إعلامية مقرّبة من جماعة الشباب، الخميس، فإن الجماعة قد شنّت هجمات مكثّفة على الجيش الصومالي وقوّات حفظ السلام، إضافة إلى عملية أعلنت عنها الجماعة في شمال شرق  كينيا قرب الحدود الصومالية.

وأشارت المصادر إلى مقتل ثلاثة عناصر من القوات الحكومية الصومالية وإصابة ستة آخرين، في كمائن نصبت للقوات في محيط "كيسمايو" جنوب البلاد، كما وأعلنت الجماعة استيلائها على عدد من الأسلحة الخفيفة.

و في غضون ذلك أعلنت الجماعة عن مقتل جندي من القوات البوروندية التابعة لقوات حفظ السلام الإفريقية "أميصوم"، وصفته بأنّه خبير متفجرات، نتيجة لتفجير نفّذته الجماعة في بلدة "بورني" بالقرب من مدينة "مهداي" في محافظة "شبيلي الوسطى" غرب العاصمة الصومالية "مقديشو".

كما أعلنت الجماعة عن المزيد من التفاصيل بخصوص الهجوم الذي شنّه مقاتلوها على بلدة "عيل واق" في محافظة "غيدو"

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.