Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ميليشيات الحوثي تزرع الألغام والمتفجرات بين البيضاء وشبوة

31/01/2022 . 23:42

Featured Image

اليمن (أخبار الآن)

مليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية إلى المناطق بين البيضاء وأبين..وتزرع الألغام والمتفجرات

  • الميليشات الإيرانية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى أعلى عقبة ثرة الفاصلة بين مديريتي لودر ومكيراس
  • ميليشيات الحوثي زرعت ألغاماً ومتفجرات على الطرق الرئيسية الرابطة بين مديرية بيحان والمديريات في محافظة البيضاء

دفعت ميليشيات الحوثي، الإثنين، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى المناطق الحدودية بين محافظتي البيضاء وأبين.

وبحسب المصادر، فإن الميليشات الإيرانية دفعت منذ الأحد بتعزيزات عسكرية تحتوي على أطقم وآليات عسكرية وعشرات الأفراد إلى أعلى عقبة ثرة الفاصلة بين مديريتي لودر ومكيراس، شمالي محافظة أبين.

وأشارت المصادر المطلعة أن التعزيزات الحوثية استباقية تحسبا لأي هجوم محتمل قد تشنه ألوية العمالقة ولواء الأماحد والقوات المرابطة في عقبة ثره بمكيراس وبجبهة الحد يافع محافظة لحج.

ويأتي ذلك بعد إقدام ميليشيات الحوثي على إرسال تعزيزات عسكرية جديدة تضم عشرات الأفراد والدبابات والمدرعات إلى الزاهر ومناطق آل حميقان المحايدة ليافع التابعة لمحافظة لحج المحررة.

وفي المناطق الحدودية بين شبوة والبيضاء قالت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي زرعت ألغاماً ومتفجرات على الطرق الرئيسية الرابطة بين مديرية بيحان بمحافظة شبوة والمديريات في محافظة البيضاء، مانعة حركة آلاف اليمنيين.

وأكدت المصادر المحلية، أن حركة المواطنين أصيبت بشلل بشكل كامل، بعد فرض حصار مطبق على قرابة اثني عشر ألفاً من أبناء مديرية ناطع، وقرابة عشرة آلاف من أبناء مديرية نعمان عبر زراعه الألغام وقطع شبكة الاتصالات عن المديرية.

وفي وقت سابق أقدمت الميليشيات الحوثية على قطع عدد من الطرقات الرئيسية والفرعية في عزلة الناصفة آل حميقان بمديرية الزاهر من ضمنها قطع الطريق الرئيس في منطقة دحيدح بعد يومين من إغلاق طريق جاحور بمديرية الزاهر- ريشان مديرية الحد يافع التابعة لمحافظة لحج.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.