Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

عودة خدمة الإنترنت إلى كافة أنحاء اليمن بعد 4 أيام من الانقطاع التام

25/01/2022 . 04:48

Featured Image

يمني يقوم بالدردشة على فيسبوك. غيتي

اليمن (أخبار الآن)

الإنترنت يعود إلى كافة أنحاء اليمن

أفاد مراسل أخبار الآن في اليمن، ليل الإثنين-الثلاثاء، أن خدمة الإنترنت عادت إلى كافة أنحاء البلاد بعد 4 أيام من الانقطاع التام.

وأحدث انقطاع الإنترنت في اليمن مشاكل كبيرة في المعاملات التجارية والمالية، من بينها التحويلات المالية من الخارج، واضطرابات اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق.

وتشير المعلومات إلى أن ميليشيا الحوثي هي التي تقف وراء قطع الإنترنت بشكل كامل بنسبة 100% عن جميع أنحاء اليمن منذ ليلة الخميس-الجمعة 21 يناير، وتعمّدت عدم تزويد مبنى "سنترال" البوابة الدولية للإنترنت في الحديدة بمولد كهربائي، بعدما تضرر المولد السابق جراء غارة جوية استهدفت مخزن سلاح للميليشيا في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية الشرعية أن الخلل في الإنترنت في البلاد يعود إلى تضرر المولد الكهربائي الواقع على بعد أمتار من المحطة، والذي يغذي محطة فالكون في الحديدة الواقعة في مبنى "تيليمن"، وما يؤكد ذلك استمرار خدمة الإنترنت لمدة ساعتين من خلال عملها بالبطاريات بعد ادعاء الحوثيين تعرض المحطة للقصف.

وفجر الجمعة، قالت منظمة "نت بلوكس" المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم، إن "الاضطراب في خدمة الإنترنت باليمن بدأ حوالي الساعة 1 فجرا (22:00 ت.غ) وتضررت منه شركة (تيليمن) المملوكة للدولة ويديرها الآن الحوثيون، حيث تتحكم في وصول الإنترنت للبلاد".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.