Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اعتقال 2 من أصل 5 من مقاتلي تنظيم داعش الذين فروا من سجن غويران في الحسكة

21/01/2022 . 13:04

الحسكة (أخبار الآن)

 

 

تمكنت القوات العسكرية من إلقاء القبض على اثنين من أصل 5 من تنظيم داعش ممن فروا من سجن غويران مستغلين الأحداث الجارية هناك، فيما لايزال مصير البقية مجهول حتى اللحظة، كما لم يعلم إلى الآن هويتهم وجنسياتهم فيما إذا كانوا قيادات في التنظيم أو عناصر. وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

ذكر مراسل أخبار الآن أن القوات الأمنية التابعة لسوريا الديمقراطية لا تزال تقوم بعمليات تمشيط للمكان، فيما لاحظ اجراءات امنية مشددة عند مداخل ومخارج المحافظة. ولفت مراسل أخبار الآن إلى أن القوات الأمنية طلبت من المواطنين عدم مغادرة بيوتهم والالتزام بالبقاء داخلها في المرحلة الحالية.

ولفت مراسلنا إلى أن قوات سوريا الديموقراطية دعت المدنيين في الأحياء القريبة من سجن الحسكة، إلى الإبلاغ عن تحركات تنظيم داعش وعدم ايوائهم.

هذا وتمكنت قوى الأمن الداخلي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على الاستعصاء الذي نفذه ارهابيو داعش داخل سجن غويران في الحسكة.

إرهابيو داعش المعتقلون أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى.

عدد من عناصر الخلايا الإرهابية الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار فروا إلى حيّ الزهور القريب من السجن واختبأوا في منازل المدنيين، وقواتنا فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة.

اعتقال 2 من أصل 5 من مقاتلي تنظيم داعش الذين فروا من سجن غويران في الحسكة
دخان الاشتباكات في الحسكة/ مصدر الصورة: أخبار الآن

يأتي ذلك مع استمرار عمليات التمشيط لمحيط السجن والأحياء القريبة منه من قبل القوى العسكرية وسط تحليق مستمر لطيران التحالف الدولي، وسماع أصوات إطلاق نار في المنطقة هناك.
يذكر أن الهجوم هذا هو الأعنف والأضخم من نوعه منذ القضاء على تنظيم داعش كقوة مسيطرة على مناطق مأهولة بالسكان في آذار/مارس من العام 2019.
المرصد السوري أشار ، إلى هروب 5 مساجين من تنظيم داعش من سجن غويران ضمن مدينة الحسكة، على خلفية الأحداث العنيفة التي تشهدها المنطقة هناك منذ ساعات.

اعتقال 2 من أصل 5 من مقاتلي تنظيم داعش الذين فروا من سجن غويران في الحسكة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.