Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

داعش يُجند أطفال نيجيريا في معسكرات "أشبال الخلافة"

19/01/2022 . 02:55

Featured Image

أطفال من نيجيريا يستهدفهم تنظيم داعش في ولاية غرب إفريقيا.

نيجيريا (أخبار الآن)

تنظيم داعش يستهدف أطفال نيجيريا

نشر المكتب الإعلامي لتنظيم داعش في غرب إفريقيا، إصدارًا مرئيًا جديدًا، بعنوان: "جيل التمكين"، تضمن لقطات عن عملية تجنيد الأطفال في صفوف التنظيم وتدريبهم ضمن ما يُعرف بمعسكرات أشبال الخلافة.

وتضمن الإصدار الذي تبلغ مدته 27 دقيقة، لقطات لتدريب مجموعات من الأطفال داخل "المعهد الشرعي" التابع لولاية غرب إفريقيا، والذي يُفترض به أن يُخرج أولى دفعاته قريبًا، وذلك وفقًا لما ذكره أحد المشرفين على المعهد خلال الإصدار.

واستُهل الإصدار بلقطات لمجموعات من الأطفال خلال تلقيهم تلقينًا شرعيًا وقيامهم بعدة أنشطة روتينية داخل معسكر "أشبال الخلافة" في شمال شرق نيجيريا.

داعش يُجند أطفال نيجيريا في معسكرات "أشبال الخلافة"
لقطات لأطفال من نيجيريا يقوم تنظيم داعش ولاية غرب إفريقيا بتجنيدهم.

وقال أحد المشرفين على المعهد (لم يسمه الإصدار) إن هناك خطة موضوعة منذ سنوات لتخريج "جيل جهادي جديد" من "أشبال الخلافة"، وأن هذه الخطة بدأت تؤتي ثمارها، مضيفًا أن إدارة التعليم التابعة لما يُعرف بولاية غرب إفريقيا أجرت اختبارات قبل فترة لاختيار الكوادر التي ستنضم للمعهد الشرعي لأشبال الخلافة، بعد سنوات من تعليم الأطفال في "الحلقات"، وجرى بالفعل اختيار مجموعة من "الأطفال" وإلحاقهم بالمعهد الذي تلقوا فيه دورات شرعية وعسكرية.

وأظهرت لقطات الإصدار، صورًا للأطفال داخل معسكر "أشبال الخلافة" وهم يتابعون فيديوهات أخرى لعمليات التنظيم وانحيازه من مناطق سوريا والعراق، كما أظهرت لقطات أخرى هؤلاء الأطفال وهم يؤدون تدريبات لياقة بدنية وكذلك تدريبات على استخدام الأسلحة النارية.

داعش يُجند أطفال نيجيريا في معسكرات "أشبال الخلافة"
لقطات لأطفال من نيجيريا يقوم تنظيم داعش ولاية غرب إفريقيا بتجنيدهم.

وقام عدد من "أطفال داعش" بتنفيذ عمليات تصفية لأسرى من قوات الجيش النيجيري وقعوا بقبض التنظيم خلال عمليات عسكرية في وقت سابق، كما ظهر آخرون وهم يشاركون في العمليات القتالية ضد قوات الجيش النيجيري بعد تخرجهم من معسكر "أشبال الخلافة".

وفي نهاية الإصدار، أدى أطفال التنظيم برفة أحد المدربين العسكريين في داخل المعسكر قسم "البيعة" لخليفة التنظيم "أبو إبراهيم الهاشمي"، مؤكدين على تبعية "ولاية غرب إفريقيا" لقيادة التنظيم المركزية في العراق.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.