جماعة الشباب تقتحتم بلدة في “غلغدود” وتنفذ عملية اغتيال في العاصمة الصومالية

  • لم تعلق الجهات الأمنية المعنية في الحكومة الصومالية على أيٍّ من الأحداث الأمنية المستجدة
  • أعلنت جماعة الشباب في وقت سابق عن تنفيذها عملية اغتيال

أشارت مصادر إعلامية مقربة من جماعة الشباب الإرهابية إلى أن مقاتليها أحكموا سيطرتهم على بلدة “مرسمجي” بالمقربة من مدينة “بحدو” بولاية “غلغدود” الفيدرالية وسط البلاد، وقد ادّعت المصادر سيطرة مقالتي الجماعة على البلدة المذكورة دونما قتال، بعد انسحاب القوات الصومالية منها قبيل قدوم مقاتلي الجماعة إلى البلدة.

وأعلنت جماعة الشباب في وقت سابق عن تنفيذها عملية اغتيال راح ضحيتها “أويس أبيكر” العضو في لجنة انتخاب أعضاء برلمان الحكومة الصومالية على يد عناصر تابعين للجماعة في مديرية “كاران” بالعاصمة الصومالية “مقديشو”.

ولم تعلق الجهات الأمنية المعنية في الحكومة الصومالية على أيٍّ من الأحداث الأمنية المستجدة.

وسائل الإعلام تتذكر خسائر كينيا في مواجهة الجماعة

تداولت وسائل إعلامية صومالية وإقليمية باهتمام بالغ ذكرى حدثين أمنيين كبيرين استهدفت عبرهما جماعة الشباب الإرهابية “كينيا”، ففي مثل هذا اليوم (15 يناير) من عام 2016 ، تعرض الجيش

لخسائر فادحة، إثر اجتياح مقاتلي الجماعة لقاعدة عسكرية كينية تابعة لقوات حفظ السلام الإفريقية “اميسوم” في بلدة “عيل عدي” في جنوب الصومال.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل ما يقارب 200 عسكري كيني، ووقع آخرون في الأسر، كما حدث في ذات اليوم من عام 2019 هجوم لعناصر الجماعة على فندق “دوسيت” في العاصمة الكينية “نيروبي” ما أدّى إلى مقتل 21 شخصًا.