Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

افتتحه الجولاني.. اتهامات لـ"تحرير الشام" بتدشين طريق للتجارة مع النظام السوري

07/01/2022 . 22:07

Featured Image

زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني. المصدر: تويتر

سوريا (أخبار الآن)

الجولاني ظهر بجوار رئيس وزراء حكومة الإنقاذ المؤقتة علي كدا

شارك أبو محمد الجولاني، زعيم هيئة تحرير الشام، التي تُسيطر على مدينة إدلب في شمال سوريا، في افتتاح طريق "باب الهوى- حلب" الذي تُشرف عليه حكومة الإنقاذ المؤقتة التي تُسيطر عليها الهيئة قرب معبر باب الهوى الحدودي الدولي بين سوريا وتركيا.

وظهر "الجولاني"، بحسب صور نشرها ناشطون محسوبون على الهيئة، بجوار رئيس وزراء حكومة الإنقاذ المؤقتة المهندس "علي كدا" في مدينة سرمدا (30 كم شمال مدينة إدلب)، بينما شهدت المنطقة والطرق المؤدية إليها انتشارًا كبيرًا من "أمنيي هيئة تحرير الشام".

وفي نفس السياق، قالت قناة "مزمجر الثورة" السورية على تطبيق تيليجرام للتواصل الاجتماعي، إن تدشين الطريق الجديد يأتي تمهيدًا لفتح طُرق عبور قوافل الإغاثة الإنسانية التي تُرسل لأهالي الشمال السوري، عبر المناطق التي يُسيطر عليها نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وانتقد نشطاء سوريون، في وقت سابق، بدء مرور قوافل الإغاثة عبر المعابر التي يسيطر عليها النظام السوري معتبرين أن الهيئة مستفيدة من "بيزنس المساعدات الإنسانية"، بينما دافعت هيئة تحرير الشام عن القرار نافيةً أن يكون عبور هذه القوافل مقدمة لتحويل مسارات المساعدات الإنسانية من المعابر مع تركيا إلى المعابر مع النظام السوري.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.