أخبار الآن | دبي – وكالات

من المهم جداً الإعتناء بمحيط العينين، وهذا الأمر يصبح حاجة ملحّة خلال فترة الصيام، لتجنب علامات التعب والإرهاق.

وعادة ما تهمل بعض النساء العناية الخاصة بمحيط العينين، رغم قدرة هذه المنطقة على الكشف عن مرور السنوات. ولذلك ينصح خبراء البشرة والتجميل بالالتفات إلى هذه المنطقة وتكثيف العناية بها خلال الشهر الفضيل، لتعزيز شبابها ونضارتها.

ويجب أن تبدأ العناية بالمنطقة الرقيقة المحيطة بالعينين من عمر مبكر، لتتحوّل إلى جزء من برنامج العناية اليومي بدءاً من العشرينات. أما عن الهالات السوداء التي تظهر في منطقة محيط العينين، فإنه تنتج بسبب قلة ساعات النوم وسوء النظام الغذائي. لذلك، يجب الإكثار من ترطيبها وشرب السوائل باستمرار، والتقليل من تناول المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة.

ومع هذا، فإنّ النظام الغذائي اليومي يلعب دوراً كبيراً في هذا المجال، ويجب التركيز على تناول الفاكهة والخضار الطازجة، والإكثار من شرب الماء في الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور.

ولا يجب إغفال أمرٍ مهم، وهو اختيار المستحضرات المناسبة للعناية بمحيط العينين، لأنها تساهم في الوقاية من هذه المشكلة. ولذلك، يجب اختيار كريم، يكون غنياً بمكونات تشدّ البشرة وتنشّط الدورة الدموية في هذه المنطقة. والأفضل أن يتم اختيار كريم محيط العينين حسب الفئة العمرية، حيث يوجد كريمات للسيدات من سن العشرين والثلاثين والأربعين والخمسين وما فوق.

ويمكن للنساء إخفاء الهالات السوداء تحت العيون من خلال اختيار خافي العيوب بلون قريب من لون البشرة للحصول على نتيجة طبيعيّة في هذا المجال.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

تريدين معرفة نوع بشرتك؟ إليكِ هذه الطريقة البسيطة