أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( حنان ضاهر ) 

خلصت دراسة حديثة إلى أن نحو ثلث الفتيات المراهقات في بريطانيا يتعرضن للتحرش الجنسي على شبكة الإنترنت من ذكور من نفس السن

عندما نتحدث عن التحرش الجنسي .. فإن أول ما قد يخطر على أذهاننا هو ما قد تتعرض له الفتيات من مضايقات في الشارع أو في العمل أو في أي مكان .. 

إلا أن للتحرش الجنسي في عصرنا الحالي صور أكثر تعدداً، فبوجود الانترنت بات للتحرش أيضاً صوراً الكترونية .. تنتشر شيئاً فشيئا وباتت تشكل فعلاً تهديداً حقيقياً 

فقد خلصت دراسة حديثة إلى أن نحو ثلث الفتيات المراهقات في بريطانيا يتعرضن للتحرش الجنسي على شبكة الإنترنت من ذكور من نفس السن.

و أشارت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة "تشيلدنت" الخيرية، إلى أن نحو 31 في المئة من الفتيات، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 13 إلى 17 عاما، قد تعرضن للتحرش الجنسي، مقارنة بـ 11 في المئة للفتيان.

وقال 10 في المئة من الفتيات الـ الف وخمسمئة وتسع وخمسين  1559 اللاتي شاركن في الدراسة إنهن تلقين تهديدات بالاعتداء الجنسي، بما في ذلك الاغتصاب.

وتعكف الحكومة البريطانية في الوقت الحالي على إعداد دليل إرشادي جديد بشأن كيفية تعامل المدارس مع التحرش الجنسي.

وتوصل التقرير إلى أن حالات التحرش الجنسي تحدث على عدد كبير من المنصات على الإنترنت، بداية من تطبيقات الرسائل الفوري مثل واتسآب حتى مواقع التواصل الاجتماعي مثل "سناب شات".

 من جانبه  تطبيق "سناب شات" سهل على المستخدمين منع الرسائل غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها.
ويقول التطبيق إنه يتعامل مع الشكاوى في غضون 24 ساعة.

أما موقع فسيبوك – الذي يمتلك واتساب – فقد قال  في وقت سابق إنه يأخذ هذه المسألة على محمل الجد ويمول حاليا تدريب شباب من كل مدرسة ثانوية بالمملكة المتحدة لدعم الأطفال الذين يعانون من المضايقات عبر الإنترنت.

 

من جدة د. منى الصواف  استشارية الطب النفسي والخبيرة في الامم المتحدة لعلاج الادمان عند النساء 

 

إقرأ أيضاً

شاب يتحرش بـ"ستينية" وكلبها يتصدى له بشجاعة

شخصية فنية جديدة تنضم لقائمة المتحرشين