أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تهتم المرأة عادة بأدق التفاصيل مهما كانت بسيطة لإبراز جمالها، فمهما ارتدت ملابس أنيقة  ووضعت مكياج مميز إلا أن مظهرها لا يكتمل إلا إذا كان أظافرها مرتبة وذات مظهر صحي، ولكن النساء العاملات لا يجدن الوقت الكافي للذهاب إلى صالونات التجميل لذلك تكون العناية المنزلية هي الحل المناسب لهن.

اقرأ أيضا: كيف تحافظين على أظافر صحية و ذات مظهر جذاب؟

وبحسب ما ذكر موقع "بولد سكاي"، فإن العناية باليدين معمة جداً لتجنب علامات الشيخوخة، لأن اليدين اللتين تعتبران مرآة لصحة المرأة وجمالها، ولايقتصر الأمر على وضع طلاء الأظافر لإبراز جمال اليدين ولكن هناك خطوات مهمة يجب على النساء تذكرها:

1- استخدمي ورق القصدير:
يمكنك استخدام هذه الطريقة لإزالة طلاء الأظافر، وذلك بقيامك بنقع قطعة من القطن بمزيل طلاء الأظافر ثم وضعها على الظفر ثم لفه بالقصدير، وبعدها ستجدين أن طلاء الأظافر أزيل بسرعة كبيرة من دون الحاجة للفرك.

2- معجون الأسنان لطلاء الأظافر الداكن
يعتبر طلاء الأظافر الداكن مميز وجذاب ولكن تكمن مشكلته في سهولة خدشه وتغيّر لونه، ولتجنب هذه المشكلة توضع طبقة خفيفة من معجون الاسنان وتفرك بلطف، وبعد دقيقة تغسل الأظافر لاكتشاف السحر واللمعان.

3- الفازلين لطلاء أظافر أنيق
تنصح خبيرات التجميل بوضع ظبقة من الفازلين على الجلد المحيط بالظفر، طي يتم تطبيق اللطلاء بطريقة سهلة دون تلطيخ الجلد المحيط، وبالتالي الحصول على مظهر أنيق.

4- علاج الأظافر المكسورة
تكسر الأظافر أمر شائع خصوصاً أثناء التعامل معها بقسوة، ولعلاج هذا الأمر يمكن وضع الغراء الأبيض على منديل ورقي ووضعه على الظفر وبعد أن يجف يمكن تطبيق طلاء الأظافر بشكل طبيعي، إذ يعتبر هذا حلأ ذكياً، لتجنب الظفر المكسور.

5- طريقة تطبيق طلاء "أومبري"
لطبيق هذ الطريقة من طلاء الأظافر، تؤخذ خمس قطرات من طلاء غامق وتوضع على كمية أكبر من الطلاء الفاتح ثم يتم وضعها على الظفر لتعطي تدرجات رائعة من الفاتح إلى الغامق.

6- تقنية الماء البارد
تستخدم هذه التقنية لضمان بقاء الطلاء لفترة أطول، وذلك يكون بترك الطلاء يجف لمدة دقيقتين ثم وضع اليد في الماء البارد لمدة 3 دقائق، لضمان أفضل النتائج.

أقرأ أيضا:

انت من اصحاب البشرة الدهنية.. اليك كيفية الاعتناء بها

 نصائح هامة للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

 كيف احصل على أظافر صحية وقوية؟