أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

إذا حصلت كيت ماك ويليامز على بنس واحد مقابل كل سؤال تتلقاه عن عمرها، فإنها ستحقق ثروة مالية كبيرة هكذا استهل موقع "BBC" " الحديث عن الموضوع.
وتعتقد شركة "ايزي جيت"، التي تعمل لها "ماك ويليامز"، أن ماك ويليامز التي تبلغ من العمر 26 عاما هي أصغر قائد طائرة لشركة طيران تجاري على الإطلاق.
وأعلنت "ايزي جيت" العام الماضي عن خطة لزيادة موظفيها من النساء إلى 12 في المئة.

تسافر ماك ويليامز إلى نحو 100 مقصد في أنحاء العالم، وتقول إن معظم الناس "يشعرون باندهاش والإعجاب" حينما تخبرهم عن عمرها.
بدأت ماك ويليامز التحليق كمتدربة طيران وهي في سن 13 عاما، لكنها أقرت في تصريح لوكالة" برس أسوسيشن" إنها لم تعتقد مطلقا أنها قد تصبح قائدة طيران تجاري.
 

من هي أصغر "كابتن طائرة" في العالم؟

لكن وبعد تلقيها تدريبا على الطيران في ساوثهامبتون، انضمت ماك ويليامز إلى ايزي جيت كضابط أول "وهو ما يُعرف بالطيار الثاني أو مساعد الطيار" وذلك في مايو/أيار عام 2011. وحصلت مؤخرا على رتبة ربان بعد أن تجاوزت دورات متقدمة في قيادة الطائرة.

إقرأ أيضا

سياسي سويسري.. ينادي بحظر الحجاب بصور جوازات السفر

وقالت ماك ويليامز: "على المستوى الشخصي، لا أعتقد أن العمر مهم. لقد مررت بنفس التدريب ونجحت في نفس الدورة التعليمية في القيادة مثل أي قائد طائرات آخر، لذا فقد أثبت قدرتي بغض النظر عن عمري."

وتابعت: "حينما أبلغهم بأن عمري 26 عاما، يشعر الناس بحالة من الدهشة السارة والإعجاب إزاء ما حققته في مثل هذه السن الصغيرة".

وتقود ماك ويليامز طائرات ايرباص ايه 319 وايه 32 من مطار غيتويك إلى مقاصد أخرى حول العالم من بينها أيسلندا والمغرب.

وتقول: "قائمة رحلاتي متنوعة جدا، ولذا فإنه نادرا ما أسافر إلى نفس المكان مرتين في نفس الشهر، وهذا يجعل الأمور مشوقة."
هذا ويشكل النساء نحو خمسة في المئة فقط من قائدي الطائرات التجارية حول العالم.

إقرأ كذلك

دراسة: فوائد عديدة لحبوب منع الحمل لم تتوقعيها من قبل!

"الأم الخارقة".. طبيبة ألهمت الكثيرين بهذه الصورة!