أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تسعى المرأة للحصول على بشرة نقية صافية بيضاء ناصعة، خالية من الشوائب والحبوب، لتضفي على نفسها إطلالة ساحرة تبدأ من وجهها المشرق. وتستطيع تحقيق ذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومجموعة من السلوكيات الصحية اليومية التي تضمن لها بشرة متألقة دائمة، ونشمل فيما يلي عدداً من النصائح الهامة ، من أهمها :

التوت
التوت غذاء مثالي لبشرة صحية، فهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين C و E. حيث يساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الموجود في أنسجة البشرة المسؤول عن شد البشرة ونعومتها.
التوت البري والتوت الأسود والفراولة من الأطعمة المستساغة التي تتواجد في النظام الغذائي اليومي. ولكن لضمان الحصول على مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للجسم لابد من تؤكل طازجة.

أقرأ أيضا: الحصول على بشرة متألّقة وصافية بطرق طبيعية

الحبوب الكاملة
من أهم الأطعمة اللازمة لصحة وجمال البشرة هى الحبوب الكاملة، فبالإضافة لتحسينها لعملية الهضم فهي تساعد أيضا على التخلص من السموم داخل البشرة. ويمكن تناول الحبوب الكاملة في النظام الغذائي من خلال الأرز البني والخبز البني والمكرونة المصنعة من الحبوب الكاملة بالأضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف. فتعمل مثل هذه الأطعمة على تحسين عملية الهضم كما أنها مصدر ممتاز للحديد وفيتامين B وأيضا بعض المغذيات الأخرى التي تساعد على الشعور بالشبع.

الخيار
فوائد شرائح الخيار للعيون معروفة جدا، ولكن أيضا للخيار فوائد غذائية عظيمة. فهو من الأطعمة التي تحتوي على محتوى عالي من المياه فيعمل على ترطيب الجسم والبشرة. ويمكن تناوله في النظام الغذائي من خلال السلطات والمقبلات أو يمكن تناوله كمشروب، فعند خفقه مع الزبادي والنعناع واللبن يصبح مشروب لذيذ.

الأسماك الدهنية والسلمون
الأسماك الدهنية من أكثر الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة للبشرة. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميجا 3 الذي يساعد على الحصول على بشرة صحية ونضرة، فهو يعمل على الحفاظ على مرونة الجلد كما يحافظ على أغشية الخلايا. ومن أهم مصادر الأحماض الدهنية الأخرى التونة والماكريل والسردين.

أقرأ أيضا:عدم إزالة المكياج قبل النوم يدمر البشرة!

الخضروات الخضراء الداكنة
مثل السبانخ والخس والسلق وجميعها من أعظم الأمثلة للأطعمة التي تعمل على الحفاظ على بشرة صحية. فهي من أهم مصادر مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين A وC وE، بالإضافة للحديد الذي يحافظ على خلايا الدم ويعمل على نضارة البشرة. فإن كان تناول مثل هذه الخضروات غير محبب، فيمكن تناولها من خلال عصير الخضروات أو يمكن تناولها من خلال السلطات لضمان الحصول على فوائدها العظيمة.

البقوليات
هى مصدر هام لمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الشوارد
الحرة في الجسم. فالعدس والفول والحمص من أهم الأطعمة التي لابد وأن تتواجد على المائدة يوميا.

أقرأ أيضا: كيف اتخلص من الرؤوس السوداء بادوات منزلية؟

زيت الزيتون العضوي
يكثر تناول زيت الزيتون في النظام الغذائي لسكان منطقة البحر المتوسط، فهو يساعد على تغذية البشرة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين E وهو أيضا مصدر هام للدهون غير المشبعة اللازمة لللجسم. ويمكن استخدامه في الطبخ أو السلطات أو المكرونات والمعجنات.