أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

تعتبر عمليّة الاهتمام بالبشرة من أولى أولويّات السيدات للمحافظة على المنظر الجمالي والجذاب، وبشرة الوجه هي من أكثر المناطق التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام المناسبين من أجل تفادي المشاكل المختلفة التي قد تؤثّر على جمال السيدة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

1-التنظيف اليومي الصباحي للبشرة للتخلّص من الزيوت والدهون التي أفرزتها الغدد الدهنية خلال الليل، ويجب اختيار الغسول الخاص بالبشرة الدهنية.

أقرأ أيضا: وداعا للتجاعيد بفضل هذا المستحضر!

2-استخدام طريقة تقشير البشرة بشكلٍ أسبوعي أو مرتين في الأسبوع للتخلّص من الخلايا الميتة التي قد تتجمع على سطح البشرة مشكِّلةً حاجزاً أمام الإفرازات الدهنية من الخروج إلى سطح البشرة والتخلص منها، ولكن يجب عدم الإكثار من استخدام المقشّرات؛ لأنّها قد تسبّب زيادة إفراز الغدد الدهنية.

3-استخدام التونر بعد غسل البشرة أو تقشيرها من أجل العمل على إغلاق مسامات البشرة التي قد تكون قد تفتّحت مع التنظيف أو التقشير.

4-استخدام الكريمات المرطّبة النهارية بشكل مستمر، ولكن يجب أن تكون خاصّةً بالبشرة الدهنيّة، واستخدام الكريمات الليليّة التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها.

5-شرب كميّات كبيرة من المياه من أجل المحافظة على الخلايا رطبة، والعمل على موازنة نسبة الماء فيها إلى نسبة الإفرازات التي تفرزها.

6- تناول الغذاء الصحيّ الغني بالخضار والفواكه الطازجة، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والمعلبة؛ لأنّها تزيد من إفرازات الغدد الدهنية. استخدام الواقي الشمسي قبل التعرّض لأشعة الشمس بعشر دقائق على الأقل حتى يمتصّه الجلد.

7-إزالة مساحيق التجميل بشكل كامل قبل الذهاب إلى النوم، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للبشرة بالتنفّس والاسترخاء، وحتى لا تسد المسامات أمام الإفرازات بالخروج إلى السطح.

طرق فعالة لتفتيح لون الشفاه!