أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أربكت سيدة مسافرة على متن الخطوط الجوية السعودية الطاقم العامل على متن الطائرة المتجهة من مطار الملك عبد العزيز بجدة الى مدينة نيويورك الأمريكية، فمنذ اقلاع الطائرة شعرت الأم بألام الولادة، الشيء الذي دفع بقائد الطائرة للهبوط بلندن، لتنجب السيدة طفلتها. 

وصرح المتحدّث الرسمي لمطار "هيثرو" عن هبوط الطائرة السعودية اضطرارياً في لندن بسبب حالة الولادة المفاجئة التي انتابت السيدة، كما غرد قائد الطائرة مطمئنا عبر تغريدة قال فيها  "أودّ أن أطمئنكم قبل دخولنا المحيط بأن عدد ركاب الرحلة زاد طفلةً مما اضطرني للهبوط في لندن لسلامة الأم والطفلة وسنكمل الرحلة لنيويورك".

شاهدوا أيضا: بعد 50 عاما.. اكتشف سر زوجته داخل علبة أحذية!

حدث سعيد يجبر طائرة رحلة جدة نيويورك على الهبوط في لندن، ويقول قائدها: pic.twitter.com/EGcae2NKPK

— عبدالرحمن الفهـد (@ahfahad)
June 15, 2016

هذه الولادة المفاجئة أشعلت وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر، وكان السؤال الأبرز هو هل تحصل على الجنسية البريطانية؟ هكذا علق الناشطون على هذه الواقعة، مما أثار جدلا حول الامتيازات التي سوف تحصل عليها الطفلة، وكذلك الاجراءات الخاصة بسفر السيدات الحوامل. 

شاهدوا أيضا: هل يؤثر الصيام فعلا على جمالك؟

من جهة أخرى، تباينت ردود أفعال المغردين على تويتر بين متسائل عن الإجراءات المتبعة في الخطوط الجوية السعودية حيال سفر الحوامل في أشهرهم الأخيرة وبين خطر الولادة المفاجئة على الأمهات. 

في حين كتب مغرّد أخر، بأن شركة الطيران ملزمة بمنح الطفلة رحلات مجانية مدى الحياة بحسب اتفاقية النظام العالمي للطيران والسفر، لكن مدير العلاقات العامة بالخطوط السعودية نفى تلك المعلومة.