أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (24)

يرتبط الشتاء بالمشروبات والأكلات الدافئة، لكن تأثير البرودة على البشرة يتطلب تغذيتها بفواكه معينة لتقاوم تأثير الطقس. تحافظ هذه الفواكه على ترطيب وليونة البشرة، وتحميها من الجفاف. إليك أهم الفواكه التي تحتاجها بشرتك خلال موسم الشتاء:

اقرأ أيضا: اتبعي الخطوات التالية وستشعرين بأنك أصغر بـ 10 سنوات

 البابايا. يحتوي البابايا على فيتامين "أ" وإنزيمات تساعد على تقشير البشرة لتبدو لامعة ونضرة. ويقوم إنزيم "بابين" بتحطيم خلايا البشرة المتضررة، واستبعاد الميتة، لتبدو أكثر نضارة، ويُستخدم هذا الإنزيم في الكريمات المضادة لتجاعيد الشيخوخة.

الأفوكادو.  يوفّر الأفوكادو مجموعة من الدهون الجيدة التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل في الشتاء. كما يزوّد الأفوكادو البشرة بفيتامين "إي" الذي يمنحها النعومة.

الرمّان. هذه الفاكهة من أفضل ما يمكن أكله لصحة البشرة، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة فعّالة في تخفيف تجاعيد البشرة، وشدّها لتبدو أكثر شباباً.

الأناناس. من أغنى الفواكه بفيتامين "سي" الذي يعالج حبوب البشرة والرؤوس السوداء، ويساعد الجسم على بناء طبقة الكولاجين التي تمنح الجلد ليونته.

الموز. يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يرطّب البشرة، كما تتضمن مكوناته أيضاً فيتامين "إي" و"سي" وهما من المغذيات الأساسية للجلد.

الكيوي. من المصادر الغذائية الغنية بفيتامين "سي"، وأيضاً فيتامين "إي".

الخوخ. على الرغم من أن الخوخ"البرقوق" فاكهة موسمية، إلا أن تناول طازجاً أو جافاً يزوّد الجسم بفيتامين "ب" و"إي" إلى جانب معادن وإنزيمات هامة لصحة البشرة، لذلك من المفيد أكله ولو جافاً في الشتاء.

أقرأ أيضا: 

اهم الطرق الطبيعية المنزلية لتقوية الشعر الخفيف

عدم إزالة المكياج قبل النوم يدمر البشرة!