أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (مجلة جمالك)

الشيب واحد من الأمور الجمالية التي تزعج المرأة، وتجعلها غير واثقة من نفسها وتحبطها… فكيف إذا كانت في عمر الـ20؟ أسباب عدّة تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض أو الرماديّ، فإلى جانب عامل الوراثة، هناك أيضاً الضغوطات النفسيّة، العادات اليوميّة غير الصحيّة وعدم اتباع نظام غذائيّ معيّن.

أقرأ أيضا: طرق طبيعية ووصفات منزلية لتطويل الشعر تعرفي عليها

إذا كنتِ تعانين من مشكلة الشيب في عمر الـ20، لا تجعلي ذلك يحبطكِ أو يؤثّر على نفسيّتكِ، إذ هناك حلول لمعالجة هذه المشكلة. تابعي القراءة واكتشفي الحلول.
 
استهلكي فيتامين B12: احرصي دائماً على اتباع نظام غذائيّ يحتوي على الفيتامين B12، الذي يساعدكِ في الحفاظ على لون شعركِ. تجدين هذا الفيتامين في العديد من المأكولات مثل البيض، الحليب، اللّحوم، الدجاج، السمك والخيار، كما بإمكانكِ أن تحصلي عليه من خلال تناول المكمّلات الغذائية.

أقرأ أيضا: هل أنتِ محجّبة؟ اليك هذه النصائح الهامة للعناية بشعرك..

تناولي مأكولات مضادة للأكسدة: إن المأكولات الغنية بمواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرّة التي تسرّع الشيخوخة. احرصي على تناول البيض، الشاي الأخضر، التوت، الرمان، الحبوب، الخضار والفاكهة.

طبّقي زيت الأملا على شعركِ: هذا الزيت مفيد جداً للحدّ من الشيب، يمنحكِ لوناً داكناً بشكل طبيعيّ. بإمكانكِ أن تحضّري خلطة سهلة من خلال 4 ملاعق من الطحين مع الزيت والمياه الدافئة لتحصلي على عجينة منه مفيدة لشعركِ. ضعيه على جذور شعركِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه جيّداً.

استخدمي الحناء: تعدّ الحناء من أكثر الأعشاب الفعّالة في التخلّص من الشيب. اخلطي زيت جوز الهند مع بودرة الحناء، ثمّ سخّني المزيج وضعيه على الشعر لمدّة ساعة. كرّري هذه العملية مرّة في الأسبوع.

أقرأ أيضا:

اهم الطرق الطبيعية المنزلية لتقوية الشعر الخفيف