Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هل الفوط الصحية النسائية.. عدوة الانجاب؟

27/04/2016 . 15:34

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

تعتبر الفوط الصحية النسائية والسدادات القطنية الأكثر استهلاكا في صفوف النساء، هي الأكثر انتشارا في الأسواق، هذه الفوط اعتبرت جميعها  سامة، كما تتسبب بالإصابة بمرض السرطان، حسب ما ذكرت مجلة فرنسية مهتمة في مجال حماية حقوق المستهلك.

هذه الصحيفة ذكرت أن المنتجات النسائية الصحية تحتوي في تركيبتها على مواد سامة بالاضافة الى مبيدات حشرية تتسبب باختلال نظام الغدد الصماء، الشيء الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.

شاهدوا أيضا: جزائرية تعود للحياة خلال مراسم الدفن!

ماتت سريريا.. لكنها أنجبت "معجزة" بعد 55 يوما!

توصلت المجلة المذكورة الى هذه النتيجة، من خلال تحليل لإحدى عشر نوعاً من الفوط الصحية النسائية الشهيرة المنتشرة في الأسواق، ليتبين من خلاله أن خمسة منها تحتوي على مركبات رواسب سامّة مثل "الديوكسين" ذات السمية العالية، التي يمكن أن تؤثر على مسألة الإنجاب و الهرمونات، إلى جانب مبيد يستخدم للتخلص من الأعشاب الضارة ويدعى "جلافوسيت" إضافة إلى مشتقات من مادة الكلور. 

شاهدوا أيضا: سعودية انتظرت حلم الانجاب 6 سنوات.. فرزقت بما لم تتوقعه يوما!

طفلة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.. تتكلم وتنافس الفنانة أديل!

ورغم هذه النتائج، فان الأمر لا يزال متأرجحاً بين النفي والتأكيد، حيث نفت بعض الشركات الشهيرة مثل شركة Proctor & Gamble المالكة لـ Always و- Tampax، مؤكدةً أن منتجاتها صحية تماماً وآمنة للاستخدام، وبأنه يتم فحصها من قبل لجنة مستقلة تتضمن أطباء وباحثين ولايمكن أبدا أن تؤثر على صحة النساء.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.