أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( سيدتي) 

من المتعارف عليه أن الشيب في الشعر لا يظهر إلا لدى المتقدمين بالسن، ولكن الحادثة التي صدمت الكثيرين ظهور الشيب لدى أحد المواليد الجدد! ، وتحت عنوان " لا إله إلا الله مولود غزا الشيب رأسه" تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي الخبر دونما آي معلومة تذكر سوى أن والدته سورية الجنسية. 

وفي تواصل الطبيب محمد سعد الدين محمود تخصص أطفال مبتسرين: "بداية ما يجب أن نذكره أن لون الشعر اﻷصلي هو اللون اﻷبيض ويتلون من خلال صبغة الميلانيين، التي تحتوي عليها بصيلات الشعر، ومع تقدم عمر الانسان يقل إفراز مادة الميلانين للشعر بسبب إصابة الخلايا المفرزة لها بالشيخوخة، فيبدأ الشعر الأبيض في الظهور. 

 وبخصوص شيب شعر اﻷطفال، هناك بعض الحالات القليلة التي تظهر في اﻷطفال يصابون بها بالشعر الرمادي أو اﻷبيض في أعمار متفاوتة فقد يظهر بعض خصلات الشيب البسيطة، كما هناك أيضا بعض من الحالات القليلة والغير شائعه لشيب الرأس لدى اﻷطفال حديثين الولادة،  فأن أتى مصاحبا لجزء كبير من حيز الشعر يرجع الاصابة لذلك في اﻷغلب بسبب صفات وراثية من أحد اﻷبوين فيكونا مصابآ بأضطراب ما في التركيب الوراثي للخلايا الصبغية الذي تعتبر عائق ﻷفراز صبغة الميلانين الملونة للشعر وبالتالي تورث تلك الصفة لﻷبناء .