أبوظبي تقدّم تجربة رائعة للتسوق.. 6 سلع ينصح بشرائها من هناك

وضع موقع "Holidify" قائمة من 6 بنود تتضمن سلعاً ينصح بشرائها عند زيارة أبو ظبي

image

(Photo by Rustam Azmi/Getty Images)

أخبار الآن | أبوظبي – holidify

تعتبر العاصمة الإماراتية أبوظبي، من أبرز المدن التي تقدّم تجربة رائعة في التسوق، وذلك بفضل مراكز التسوق الضخمة.

ووضع موقع “Holidify” قائمة من 6 بنود تتضمن سلعاً ينصح بشرائها عند زيارة أبو ظبي.. فما هي؟

 

الرقم السلعة الوصف
1 السجاد

تتميز الإمارات بتجارة التحف والسجاد، وفيها سوق كبير يضم أنماطاً وأحجاماً مختلفة وتصاميم رائعة من السجاد الفاخر. وعادة ما يكلف السجاد الصوف 4000 درهم، في حين أن السجاد الحريري غالي الثمن بعض الشيء، ويمكن أن يكلف ما يصل إلى 60 ألف درهم أو أكثر، كما يمكن شراء السجاد الأفغاني والكشميري بأقل من 1000 درهم.

2 العطور العربية تتميز العطور العربية بجوهر العود المصنوع من صمغ شجرة العود، وهو عنصر أساسي في العديد من العطور الشهيرة في الإمارات، ويتم استخدامه منذ وقت طويل للغاية.

ويتراوح سعر العطور تقريباً بين 100 درهم و2000 درهم، كما أن بعض الماركات الشهيرة مثل غوتشي وتوم فورد وجورجيو أرماني قد يصل سعرها إلى 20 ألف درهم.

3 التمر يجد السائح تشكيلة واسعة من التمور، ولكل منها الأذواق والفوائد الغذائية المختلفة، فضلاً عن العديد من النكهات فمنها المغطاة بالشوكولا، والمغطاة بحليب الإبل، والمحشوة باللوز، كما يمكن شراء عصائر التمر وشراب التمر. ويتراوح السعر التقريبي عادة بين 20 درهما و120 درهماً إماراتياً للكيلوغرام الواحد، اعتماداً على النوع والعلامة التجارية.
4 دلة القهوة العربية ستجد الدلة بجميع الأشكال والأحجام، مع أنماط جميلة مرسومة عليها، كما يوجد منها المطلي بالذهب أو الفضة، ولكن الأكثر شيوعاً تلك المصنوعة من النحاس والفضة، وتختلف الأسعار بسبب الشكل والحجم والمواد والتصميم.
5 منتجات “صوغة” التراثية واليدوية Sougha Art هي مبادرة أطلقها صندوق خليفة للمشاريع والتنمية، والهدف الرئيسي هو الحفاظ على الثقافة والتقاليد. وستجد هناك كل شيء بدءا من أغطية الوسائد والأسرة والحقائب وأغطية الهاتف المحمول والأساور والشراشف، بالإضافة للتحف الملونة المنسوجة يدويا كهدايا تذكارية. أما أفضل مكان للشراء من متاجر Sougha هي السوق المركزية، كما تبيع الاتحاد للطيران أيضا بعض هذه العناصر على متن طائراتها.
6 الذهب يمكن العثور على مجموعة واسعة من التصاميم والمحلات التجارية في مركز مدينة زايد للذهب، بالإضافة للمراكز التجارية الرائدة في بيع المجوهرات والإكسسوارات الذهبية مثل شوبارد وتيفاني وكارتييه. أما السعر، فهو يأتي بحسب سعر الذهب اليومي الدولي، ومتاح لعيارات 18 و21 و22 و24 قيراطاً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”ديور“ تعود بقوة للون الأسود في مجموعتها الجديدة

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.