عاجل

نصائح للتخلص من هوس التسوق

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة (مجلة جمالك)

 من المتعارف عليه في مجتمعاتنا أن المرأة تهوى التسوق ليس دائماُ بدافع أنها بحاجة لبعض الملابس او الأغراض ولكنها  تفعل ذلك فقط من أجل المتعة فيتحول هذا الأمر عند بعض النساء لهوس وإدمان ، نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي تساعدك على التسوق ولكن بطريقة منطقية وبدون زيادة في المصاريف وبعيداً عن الإدمان والهوس:

أقرأ أيضا: عطران مميزان من مجموعات خريف 2016 سيضيفان جاذبية وسحرا على إطلالتك
 
1- جرد الدولاب أو خزانة الملابس أولاً بأول:
يتطلب شراء الملابس منا جرد الدولاب أولآ لمعرفة ما لدينا من ملابس من حيث الشكل، النوعية والألوان حتى لا نشترى شيئآ مكررآ لدينا، على أن نحفظ جيدآ ألوان الملابس التي لدينا ونعرف ما ينقصنا .
 
2- كتابة ما تحتاجين شرائه :
فحص الدولاب يتطلب الامساك بورقة وقلم لكتابة ما ينقص وما نحتاجه ، وما هو متاح لدينا من نقود ، حتى لا نجد أنفسنا ننفق أغلب ما معنا من نقود على أشياء ثانوية دون شراء المتطلبات الرئيسية التى نحتاج إليها بالفعل.
 
3- لا تستخدمي البطاقة الإئتمانية:
لا تستخدمي البطاقة الإئتمانية أو بطاقة الصراف كثيراً وانت في السوق ، لانك سوف تصرفين كل مافيها دون ان تشعري بذلك ،بل احرصي على وضع ميزانية معينة لك في كل مرة و تقيدي بها.
 
4- تنزهي بعيداً عن السوق:
عند قيامك بالخروج للتنزه مع عائلتك أو أصدقائك ، قومي بذلك بعيداُ عن منطقة السوق او المولات التجارية ، لان ذلك سيدفعك لشراء الكثير من الاغراض الغير لازمة.
 
5- تسوقي لوحدك!
نعم تسوقي لوحدك ، قد تستغربي كثيراً من هذه الفكرة ولكنها مجدية بالفعل،فالتسوق من الصديقات أو الاقارب يدفعك ويشجعك للتسوق كثيراً ودخول محال ومولات تجارية عديدة ، واذا كنت أم أيضاً لا تصحبي أطفالك دائماً معك للسوق لانهم سيرهقون جيبك !

أقرأ أيضا:

"سكون" فن جديد ينضم إلى قائمة الغاليريهات المعنية بالفنون والتصميم في دبي

عرض مذهل لسرعة تبديل الملابس.. أشبه ما يكون بالسحر.. فيديو



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...