تعرف على تفضيلات جيل “زد” في التسوق

في بعض الأحيان، لا يتصرف المستهلكون كما نتوقع، على الرغم من كونهم مواطنين رقميين، لا يزال جيل زد يتسوقون في المتاجر، في حين أن جيل ألفا الجديد يهتمون بتطبيق تيمو.

وعلى الرغم من أنهم ما زالوا في الغالب أطفالًا، إلا أن جيل ألفا يترك بصمته على مشهد البيع بالتجزئة.

إليك ما يجب على تجار التجزئة استخلاصه من هذه السلوكيات غير المتوقعة.

1. التسوق داخل المتجر لم يمت بالنسبة للجيل زد

الحقائق تشير إلى أن 79% من المستهلكين في جميع أنحاء العالم غالبًا ما يكتشفون المنتجات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ويقول 73% إنهم اشتروا من وسائل التواصل الاجتماعي في العام الماضي، وفقًا لبيانات أغسطس 2023 من Bazaar voice.

الافتراض يقول: أصبح التسوق في المتجر أقل أهمية حيث يستخدم المستهلكون – وخاصة الشباب منهم – الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للتصفح والشراء.

التطور غير المتوقع أنه عندما يتعلق الأمر بإجراء عملية شراء، فمن المرجح أن يشتري المتسوقون من الجيل زد سلعًا جديدة في المتجر.

تسوق رقمي أم على أرض الواقع.. ما هي تفضيلات جيل زد في التسوق؟

يقول 42.0% من مشتري الملابس من الجيل زد في الولايات المتحدة إن البحث في المتجر هو أفضل مكان اكتشاف بالنسبة لهم، أكثر من مواقع الويب أو التطبيقات الخاصة بالعلامات التجارية (39.8%)، أو وسائل التواصل الاجتماعي (39.0%)، أو الأصدقاء/العائلة أو الحديث الشفهي (26.8%)، وفقًا لاستطلاع في سبتمبر 2023.

يعد البحث داخل المتجر أيضًا أفضل قناة اكتشاف لمتسوقي منتجات التجميل من الجيل Z في الولايات المتحدة (40.1%)، ويرتبط بوسائل التواصل الاجتماعي (40.1%)، ويتبعهم الأصدقاء/العائلة أو الحديث الشفهي (26.8%) ومواقع الويب أو التطبيقات الخاصة بالعلامات التجارية (26.8%).

الدرس المستفاد هوأن التسوق داخل المتجر لم يمت بين المستهلكين الأصغر سنا، على سبيل المثال، يُنسب الفضل إلى جيل Z في المساعدة في إحياء مراكز التسوق المتعثرة، نعم، تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا رئيسيًا أيضًا، لكنها جزء واحد فقط من اللغز.

2. يقوم Gen Alphas بتطوير تفضيلات العلامة التجارية

الحقائق هي أن أكبر مستهلكي الجيل ألفا (أي أولئك الذين ولدوا بين عامي 2010 و2024، بحسب ماكريندل) يبلغون من العمر 14 عامًا هذا العام.

الافتراض أنه نظرًا لأن أفراد جيل ألفا ما زالوا أطفالًا، فليس لديهم علامات تجارية مفضلة أو قوة شرائية.

تسوق رقمي أم على أرض الواقع.. ما هي تفضيلات جيل زد في التسوق؟

والتطور غير المتوقع هو أن جيل ألفا طور تفضيلات قوية للعلامات التجارية منذ سن مبكرة وهم على استعداد للعمل وفقًا لها، كما يتضح من هوسهم الحالي بالعلامات التجارية للعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل.

بحلول نهاية عام 2024، سيتم إنفاق أكثر من 5.39 تريليون دولار على Gen Alphas (وفقًا لبحث ماكريندل الذي استشهدت به Harvard Business Review)، متجاوزًا 2.5 تريليون دولار لجيل الألفية اعتبارًا من مارس 2023 والقوة الشرائية المتوقعة للجيل Z البالغة 3 تريليون دولار بحلول عام 2030 (حسب بحث ESW) وتقرير أكسفورد الصادر في مارس 2021، على التوالي، والذي استشهدت به مجلة Harvard Business Review).

الدرس المستفاد هو أن سرعان ما أصبح جيل ألفا مستهلكين أقوياء، ويحتاج المسوقون إلى فهم كيف يفكر هذا الجيل ويتصرف ويشتري من أجل تأمين دولاراتهم.

3. جيل طفرة المواليد هم أكبر عملاء Temu

الحقائق أن تيمو استثمرت 76% من إنفاقها الإعلاني على وسائل التواصل الاجتماعي، مقارنة بـ 13% على إعلانات العرض الرقمية وأقل من 5% على كل من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت والتلفزيون، وفقًا لـ MediaRadar.

والافتراض أن استراتيجية الإعلان الاجتماعي التي تتبناها شركة Temu سيكون لها صدى أكبر لدى المستهلكين الأصغر سنًا والمتمرسين في مجال التكنولوجيا.

التطور غير المتوقع أن جيل إكس وألفا قاما بالتسوق في Temu بشكل متكرر وأنفقوا أكثر من المتسوقين الأصغر سنًا في عام 2023، وفقًا لشركة الأبحاث Attain كما ذكرت بلومبرغ.