مشاهدة مقاطع الفيديو ربما تعد إدمانا للجيل Z

تتعدد اهتمامات الجيل الشبابي الملقب بـ “الجيل Z” والفيديوهات القصيرة من أبرز اهتماماتهم فهم يفضلون الحصول على الأخبار والمعلومات منها.

حيث أن مشاهدة مقاطع الفيديو ربما يعد من إدمان الأجيال الشابة، ويفضل نحو 70% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا الحصول على غالبية أخبارهم من مقاطع الفيديو.

وتشمل اهتماماتهم الرئيسية الموسيقى والطعام والمسلسلات التلفزيونية والأفلام.

أي المصادر يفضلها  "الجيل Z" في الحصول على الأخبار والمعلومات؟

وعندما يتعلق الأمر بمواكبة الأخبار، فإن الجيل”زد” Z ليس لديه نفس عادات الأجيال الأكبر سنا.

وتظهر أحدث دراسة أجرتها Morning Consult أن ما يقرب من 63% من الجيل Z يستخدمون الشبكات الاجتماعية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للبقاء على اطلاع. وعلى النقيض من ذلك، يلجأ 27% فقط إلى التلفزيون و30% إلى قنوات الكابل.

ويتخلى هذا الجيل الجديد تدريجيًا عن التنسيقات التقليدية لصالح منصات أكثر تفاعلية وجاذبية بصريًا، من بين جميع التنسيقات المختلفة المتاحة عبر الإنترنت، تعد مقاطع الفيديو هي الأكثر جاذبية لجيل الشباب هذا.

وفقًا لنتائج الاستطلاع، يفضل ما يقرب من 65% من الجيل “زد” استخدام مقاطع الفيديو لتعميق معرفتهم بموضوع معين. وتكون هذه الرغبة في مشاهدة محتوى الفيديو أكثر وضوحًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا (70%) مقارنةً بمن تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عامًا (63%). في المتوسط، يفضل 45% من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع الفيديو، مقارنة بـ 35% يفضلون قراءة المقال.

كما يميل أفراد الجيل “Z” أكثر إلى مشاهدة ملفات البودكاست المصحوبة بمقاطع الفيديو، وتتبنى العديد من وسائل الإعلام هذا الاتجاه. ويشير التقرير إلى أن “مقاطع الفيديو التوضيحية” لم تعد رائجة كنوع متميز من الأخبار كما كان الحال في السابق، ويجب على ناشري الأخبار الاستمرار في الاستثمار في الفيديو وتجربته.

 

أهم مجالات اهتمام الجيل “زد”

أي المصادر يفضلها  "الجيل Z" في الحصول على الأخبار والمعلومات؟
وعلى النقيض من الأجيال الأكبر سنا، يميل هذا الجيل إلى تركيز المزيد من الاهتمام على نمط الحياة والأخبار الترفيهية، مع وضع موضوعات مثل السياسة والاقتصاد في مرتبة متأخرة.

تعد الموسيقى الموضوع الأكثر شعبية بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و26 عامًا، حيث قال 71% إنهم مهتمون بأخبار هذا المجال.

الأخبار المتعلقة بالأغذية تجتذب 69% منهم . وما تزال الأخبار المتعلقة بالبرامج التلفزيونية والأفلام تمثل أولوية قصوى بالنسبة لـ 63% من الشباب.

مع تقدم الجيل “زد” في العمر، ستصبح فئات موضوعات معينة جذابة لهم بشكل متزايد. على سبيل المثال، في حين أن 45% من أصغر أفراد هذا الجيل يهتمون بالصحة والرفاهية، فإن هذه النسبة ترتفع إلى 60% بين أكبر أفراد هذا الجيل ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن اهتمامهم بالمعلومات المتعلقة بالتمويل ومن المرجح أن تظل السياسة منخفضة.