دليلك الشامل للوجهات السياحية العالمية المناسبة لعطلتك مع عائلتك

عادة ما تبقى ذكريات العطلات العائلية راسخة في ذاكرة أفراد الأسرة لسنين طويلة ويعتبرها الكثيرون، بحلوها ومرها، من أفضل أوقات حياتهم. تتصف الرحلات العائلية بأنها مسلية وملهمة وتعليمية تضم تجارباً مهمة وجديدة خصوصاً للأطفال.

مع ذلك قد يكون اختيار الوجهة الجغرافية التي تنطلق إليها مع عائلتك و تناسب تطلعاتك في رحلة ممتعة وملهمة جزءاً صعباً، لهذا ننصحك بإكمال هذه المقالة التي قد تعطيك بعض الأفكار الجيدة لعطلتك القادمة مع عائلتك.

آيسلندا

آيسلندا

عندما نفكر بعطلة عائلية في آيسلندا، تأتي فكرة المغامرة إلى أذهاننا فوراً. لا عجب في ذلك لأن آيسلندا مكان مبهر بالفعل يشتهر بمناظره الطبيعية المميزة وجماله وتضاريسه الخلابة. لذلك قد تكون المغامرة الأهم خلال إقامة العائلة في آيسلندا هي استكشاف الطبيعة مثل المستكشفين الأوائل الذين اكتشفوا آيسلندا منذ سنين.

نشاطات آيسلندية مناسبة للعائلة

قد تكون الرحلة إلى آيسلندا ومغامراتها أكثر إمتاعاً عندما يكون أطفالك بعمر يسمح لهم بالاستكشاف شخصياً في هذه المناطق وللانخراط في النشاطات التي تقدمها لزوارها.

  • النزول في بحيرة “بلو لاغون” الخاصة.
  • قيادة الدراجات الهوائية الرباعية في الريف الآيسلندي المليء بالمساحات التي تغطيها الحمم البركانية المتحجرة.
  • النزول إلى الينابيع الحارة الطبيعية.
  • اختبار الشواطئ الآيسلندية برمالها البركانية السوداء.
  • الغوص في موقع سيلفرا فيشر حيث المياه المشهورة بصفائها ونقاوتها بين الصفيحة التكتونية الأمريكية الشمالية والصفيحة الأوراسية.
  • زيارة مصنع الطاقة الحرارية في أيسلندا الذي يضع هذا البلد في مقدمة البلدان التي تعتمد على الطاقة المستدامة في العالم.

أفضل أماكن الإقامة للعائلات في آيسلندا

تتميز الفنادق الآيسلندية باستغلالها المثالي للطبيعة المحيطة بها، وهنا نرشح لكم فندق رانغا في جنوب آيسلندا لأنه مناسب لإقامة العائلات. فندق فاخر في الريف الآيسلندي وعلى مقربة منه يوجد مرقبٌ خاص به يتمكن نزلاء الفندق فيه من مراقبة السماء المكتظة بالنجوم في أوقات محددة من العام والليل ورؤية الشفق القطبي الشمالي في أوقاتٍ أخرى.

إيطاليا

إيطاليا 

إن الرحلات العائلية إلى إيطاليا ساحرة ولا تنسى وقابلة دائماً للتعديل حسب ما يتناسب مع أفراد العائلة وما يطرأ معهم من ظروف غير متوقعة بوجود الصغار. وإيطاليا تقدم لكل زوارها خيار المغامرة أو الاسترخاء على حد سواء مع الحرص على متعة أفراد العائلة كاملة من كبار وصغار.

من الطبيعي أن المطبخ الإيطالي واحد من العوامل التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم إليها وكذلك الشطآن الرائعة والمتاحف التي قد تعرّف الأطفال على الحضارة الرومانية القديمة وسماتها وتفاصيلها.

الأماكن التي تستمتع العائلة بزيارتها في إيطاليا

  • يمكن للعائلات التي تزور إيطاليا أن تقصد العاصمة روما وتتجول في أنحائها وشوارعها وتتعرف على آثارها، وزيارة مدرسة المصارعة واختبار شعور المصارع بدرعه وسيفه في الحلبة خلال تلقي درس تعليمي مركز عن هذه الرياضة.
  • يشير خبراء السفر إلى أن زيارة روما عادة ما تترافق مع زيارة فلورنسا وبوغليا حيث يمكن تذوق الجيلاتو اللذيذ (البوظة الإيطالية) وتعلم طريقة تحضيرها وبعض الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.
  • من المهم أثناء زيارة روما تخصيص يوم واحد على الأقل لزيارة الفاتيكان وزيارة المواقع الأثرية والدينية فيه.
  • قد تكون زيارة البندقية من أهم ضروريات زيارة إيطاليا خصوصاً أن هناك تقارير تفيد أنها يمكن أن تغرق أكثر في مياه البحر إلى درجة لا تسمح بزيارتها في المستقبل.

أفضل أماكن الإقامة للعائلات في إيطاليا

يفضل الكثيرون المكوث في فندق بورغو إغنازيا كواحد من الفنادق الممتازة لإقامة العائلات خصوصاً بوجود القرية البوغلية الملحقة به والمسابح الخارجية الأربعة وملعب التنس وغرف المطالعة والنادي الشاطئي وكل هذه الأماكن لن تسمح لأي من أفراد العائلة بالشعور بلحظة واحدة من الملل.

أفضل 4 وجهات سياحية لقضاء العطلة مع أسرتك

اليونان

هناك الكثير والكثير لتكتشفه أي عائلة في تاريخ اليونان خلال عطلتها الصيفية. إلا أن عامل الجذب الأساسي الذي يتمتع به هذا البلد هو بدون شك المناظر الطبيعية المميزة وجمال الطبيعة التي تسمح للسائح بإلقاء أعباء الحياة خلف ظهره وإمضاء بعض الوقت الثمين برفقة العائلة بعيداً عن الحياة السريعة والمكتظة بالمهمات والهموم. لهذه الأسباب تعتبر اليونان واحدة من المواقع السياحية العالمية المناسبة لاستقبال العائلات ويفضلها الكثيرون بسبب جمال طبيعتها وتنوع تضاريسها ومناخها الدافئ ولأنها تحتوي على أنشطة تستهوي كل الأجيال.

الأماكن التي تستمتع العائلة بزيارتها في اليونان

  • تتبع الآثار الإغريقية واستكشاف الأساطير والألغاز في اليونان القديمة في مدنٍ متعددة مثل أثينا وميكونوس وكريت.
  • تناول الغداء في أحد الأكواخ الخشبية المحاذية للجبل واختبار الأطباق المحلية التقليدية المصنوعة في أفران الحطب.
  • الذهاب في رحلة خاصة على اليخت واستكشاف التحفة الفنية الطبيعية والمعمارية في ديلوس.
  • خوض مغامرة الرحلة التفاعلية للعائلة في الأكروبوليس.
  • ارتياد الشاطئ والسباحة في المتوسط والاستمتاع برماله الذهبية الدافئة.

أفضل أماكن الإقامة للعائلات في اليونان

يفضل البعض المكوث في فيلا ضخمة أثناء الإقامة في اليونان أو في المنتجعات الكبرى أو الفنادق المتنوعة التي يمتلئ بها بلد سياحي مثل اليونان.

نقترح عليكم في مقالتنا هذه أن تمضوا عطلتكم في اليونان في إحدى فيلات مجمع أمازو في منطقة بورتو هيي القريبة من مزارع الزيتون والمطلة على المياه المتلألئة في بحر إيجة. يضم هذا المجمع مجموعة كبيرة من الفيلات متفاوتة الحجم وهي ملائمة للعائلات الكبيرة علماً أن أكبر فيلات هذا المجمع هي الفيلا رقم 20 وتضم 9 غرف نوم.

تعني كلمة أمازو التي أطلقت على هذا المجمع “الحياة الهانئة” ونضمن لكم أنكم عندما تقصدونه ستنعمون بحياة هانئة بالفعل خلال إقامتكم به.

دليلك الشامل للوجهات السياحية العالمية المناسبة لعطلتك مع عائلتك

جنوب أفريقيا

يصف الناس الذين توجهوا في السابق إلى جنوب أفريقيا لقضاء عطلة عائلية فيها أن رحلتهم كانت من العمر وأنها لا يمكن أن تتكرر مهما تعددت وتنوعت أسفارهم. ببلداتها ومدنها الكثيرة ومغامراتها المتنوعة، تعتبر الرحلة في جنوب أفريقيا مناسبة للعائلة خصوصاً أن برامج التجوال فيها قابلة دائما للتعديل وإيجاد بديل مناسب، كما أن الرحلة إليها عادة ما تتضمن المرور في موزمبيق القريبة جغرافيا.

الأماكن التي تستمتع العائلة بزيارتها في جنوب أفريقيا

  • التجوال في كيب تاون العاصمة وقضاء الإجازة في نزل في قلب الغابات الأفريقية.
  • التفرج على الحيوانات الخمس الكبار في أفريقيا.
  • الغوص في البحر بين الشعاب البحرية الملونة.
  • خوض مغامرة السفاري الأفريقية في البراري.
  • الذهاب في رحلة ميدانية مع مختصي السياحة والحياة البرية الأفريقية.

أفضل أماكن الإقامة للعائلات في جنوب أفريقيا

مجمع دويلني مويا

على ضفاف نهر مابراك على رمال سابي يقع مجمع دويلني مويا الذي يضم 6 فيلات فاخرة تضمن أن الإقامة فيها في هذا الموقع بالذات ليست إلا مغامرة بحد ذاتها. في هذه الفيلا يمكنك التعرف على السكان المحليين وقضاء السهرات اللطيفة حول النار والاستماع إلى الحكايا والأساطير المحلية التي يرويها لكم المشرفون على الفيلات والجيران في الليل والتفرج على الفهود الأفريقية والفيلة أثناء تناول الإفطار تحت الأشجار.

محمية غروتبوتس الطبيعية الخاصة

الخيار الثاني للإقامة أثناء عطلة العائلة في جنوب أفريقيا هو محمية غروتبوتس الطبيعية الخاصة في خليج ووكر التي تعتبر مثالية لخوض تجارب متنوعة تشمل ركوب الخيل على رمال الشاطئ والغطس بجانب القروش البيضاء ومشاهدة الحيوانات البرية في المحمية وإطعام بعض منها.