بيتزا هت أضافت 630 ألفًا و496 قطع بيبروني على فطيرتها الضخمة

  • البيتزا تطلبت 13653 رطلًا من العجين و4948 رطلًا من صلصة المارينارا الحلوة
  • الشركة عملت على تسخينها بشكلٍ تدريجي

إذا كُنت من عُشاق البيتزا فمن المؤكد أنك ستقرأ هذا التقرير لنهايته، بعدما تكتشف حصول “بيتزا هت” على رقمٍ قياسي جديد لدى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية”.

إذ قامت السلسلة الأمريكية بتخصيص فريق من الطهاة والعاملين لتصنيع بيتزا عملاقة في لوس أنجلوس الأمريكية.

وتطلبت البيتزا – بحسب صحيفة “The Daily Mail” البريطانية – 13653 رطلًا من العجين، و4948 رطلًا من صلصة المارينارا الحلوة، بالإضافة إلى أكثر من 8800 رطل من الجُبن، و630 ألفًا و496 قطع بيبروني عادية ومُجففة.

بـ 13653 رطلًا من العجين.. كيف سجّلت "بيتزا هت" رقمًا قياسيًا جديدًا؟

كيف تم تسخين البيتزا؟

ومن بين التحديات التي واجهت صُناع البيتزا، هي إيجادِ فرن كبير يستوعب حجمها، – والتي تبلغ 13 ألف متر مربع -، لكنْ الشركة عملت على تسخينها بشكلٍ تدريجي، عبر تحريك جهاز تسوية يمر على البيتزا بأكملها لضمان التسخين الملائم لكلِ قطعة وجزء.

ومن ناحيته قال رئيس بيتزا هت ديفيد غريفز، أثناء إشرافه على عملية إنتاج هذه البيتزا الضخمة: “الفطيرة أنتجت نحو 68000 شريحة بيتزا عند اكتمالها، وقد تم تصنيعها تكريمًا لسلسة المطاعم التي أعادت طبق التسعينيات الشهير “The Big New Yorker”.

متى بدأ العمل على البيتزا؟

هذا وبدأ العمل على تصنيع فطيرة بيتزا هت الضخمة التي أدخلت الشركة الأمريكية موسوعة “غينيس”، في الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني، لكن السلسلة اضطرت للانتظار حبيسة الأنفاس لمدة يومين قبل أن تتلقى الإشادة الرسمية من فريق موسوعة الأرقام القياسية، الذين أكدوا أنهم نجحوا في مهمتهم المليئة بالجبن.

بـ 13653 رطلًا من العجين.. كيف سجّلت "بيتزا هت" رقمًا قياسيًا جديدًا؟