المقال المسئ إلى ميغان ماركل واجه آلاف الشكاوى

  • منظمة المعايير الصحافية المستقلة تلقت أكثر من 20 ألف شكوى بشأن المقالة
  • وصف ناطق باسم هاري وميغان “اعتذارات” الصحيفة بـ”الخدعة الإعلامية”

أعلن الصحافي البريطاني جيريمي كلاركسون أنّه قدّم اعتذاره إلى ميغن ماركل Meghan Markle وزوجها الأمير هاري Harry بسبب مقالة هاجم فيها دوقة ساسكس بشدة.

وبعد المسلسل الوثائقي الأخير للزوجين على نتفليكس Netflix بعنوان “هاري آند ميغن Harry & Meghan” الذي تلاه نشر مذكرات هاري، كتب جيريمي كلاركسون مقالة في صحيفة “ذي صن” تطرق فيها إلى دوقة ساسكس.

وأشار في المقالة إلى أنه يحلم باليوم “الذي تُجبر فيه ميغن على السير في شوارع كل مدينة في بريطانيا بينما تهتف الجماهير في وجهها +يا للعار!”

وقد تلقت منظمة المعايير الصحافية المستقلة في المملكة المتحدة (Ipso) أكثر من 20 ألف شكوى بشأن المقالة التي ندد بها أيضاً الكثير من الشخصيات البريطانية العامة.

كاتب المقال المسيء إلى ميغان ماركل يقدّم اعتذاره

كيف رد الصحافي؟

وقال الصحافي البالغ 62 عاماً “أشعر بالرعب لأني سببت الكثير من الأذى”، مشيراً إلى أنه استند في المقالة إلى “اقتباس أبله من مشهد في مسلسل غايم أوف ثرونز”.

ووصف ناطق باسم هاري وميغان “اعتذارات” الصحيفة بـ”الخدعة الإعلامية”، مشيراً إلى أنّ “ذي صن” لم تتصل حتى بدوقة ساسكس للاعتذار منها.

وكتب كلاركسون في منشور عبر إنستغرام الاثنين: “في صباح عيد الميلاد، أرسلت بريداً إلكترونياً إلى هاري وميغن في كاليفورنيا لتقديم اعتذاري”، مضيفاً “قلت لهما إنني كنت مشوشاً مما قالاه عبر التلفزيون، إلا أنّ اللغة التي استخدمتُها في مقالتي كانت مخزية وأشعر بالأسف الكبير لاعتمادها”.