Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصين.. صورة جنود يؤدون التحية لكلب يوم تقاعده مالحقيقة؟؟

28/07/2022 . 14:35

Featured Image

صورة الكلب المتداولة (فرانس براس)

الصين (فرانس براس)

حقيقة تأدية مجموعة جنود التحية في الصين لكلب

  • وصفوه يالجندي الوفي في الصين
  • كانوا يؤدون برفقة جنديّ متقاعد التحيّة

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة يدّعي ناشروها أنها لجنود صينيين يؤدّون التحيّة لكلب بمناسبة إنهائه خدمته العسكريّة في الصين ويبدو في الصورة صفّ من الجنود وهم يلقون التحيّة وأمامهم كلب يقف على قائمتيه الخلفيتين.

إلا أنّ هذه القصّة لا أساس لها من الصحّة، فالجنود في الحقيقة كانوا يؤدون برفقة جنديّ متقاعد تحيّة لمركزهم العسكريّ، وما كان من الكلب سوى أن رفع قائمتيه مقلّداً.

الصين
المنشور المتداول على سوشيل ميديا

وسرد مشاركو الصورة في تعليقاتهم قصّة تدّعي أنّ "هولاء الجنود كانوا يؤدون التحيّة لكلب أنهى خدمته العسكريّة في الجيش الصينيّ بعد أن أمضى سبع سنوات في الخدمة الفعليّة فردّ الكلب التحيّة بانضباط عسكري صارم".

حصدت الصورة مئات التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي وأشاد مشاركوها بوفاء الكلب الذي وصفوه بالجنديّ الوفيّ.

إلا أنّ القصّة المرافقة للصورة من نسج خيال مؤلّفها فالتفتيش عن الصورة يرشد إليها منشورة في 28 تشرين الثاني/نوفمبر2017 في موقع تابع لوكالة الأنباء الرسميّة الصينيّة بالإضافة إلى مواقع إخباريّة أخرى وصفحات موثّقة على مواقع التواصل الصينيّة.

وبحسب صحافيي خدمة تقصي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس الناطقين بالصينيّة، فإنّ الجنود الظاهرين في الصورة، لم يؤدوا التحيّة للكلب، بل كانوا يشاركون المدرّب المتقاعد وانغ شولي بتأدية تحيّة "الوداع الأخير" لمركز عمله، وهي عادة في الجيش الصينيّ.

الصين
الصورة الحقيقية لموقف الكلب (فرانس براس)

وعندما شاهدهم الكلب واسمه "ديو ديو" وقف على قائمتيه الخلفيتين ورفع الأماميتين "ليؤدي التحية" على طريقته، وما إن انتهت تحيّة الجندي التي دامت نحو 10 ثوان، أنزل الكلب قائمتيه.

وحصدت الصورة آنذاك تفاعلات الكثيرين الذين تأثروا بما فعله الكلب تجاه الجنديّ.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.