استخدام طائرات “درون” في شواطئ إسبانيا

  • الطفل يبلغ من العمر 14 عامًا وأنهك بسبب الأمواج العالية
  • الطائرة ألقت إليه سترة نجاة ليبقى عائما
  • فريق الإنقاذ وصل إليه بعد دقائق وتم إنقاذه

قال مشغلو خدمة الإنقاذ الرائدة بطائرات بدون طيار التي تم نشرها عبر الشواطئ الإسبانية بأن طائرة درون أنقذت حياة صبي يبلغ من العمر 14 عامًا هذا الشهر بينما كان يكافح ضد مد قوي قبالة شاطئ في فالنسيا.

وأسقطت الطائرة بدون طيار سترة نجاة في البحر كانت قادرة على إبقاء المراهق عائما في الماء عندما بدأ في الغرق تحت الأمواج ، حتى وصل فريق الإنقاذ بعد لحظات.

“بسبب الأمواج العاتية كانت مناورة معقدة ، لكننا تمكنا أخيرًا من إعطائه السترة ويمكنه أن يطفو حتى يصل إليه رجال الإنقاذ على متن جت سكي.”

بدأت شركة General Drones التي تتخذ من فالنسيا مقراً لها في دعم عمال الإنقاذ الإسبان في عام 2017 في بلدة Sagunto شمال فالنسيا.

الآن ، لديها أكثر من 30 طيارًا وطائراتهم بدون طيار يعملون مع رجال الإنقاذ في 22 شاطئًا عبر إسبانيا ، مما يوفر دعمًا سريعًا للرد في اللحظات الحرجة للغرق المحتمل قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول فعليًا إلى مكان الحادث.

وأضاف بيدريرو “هذه الثواني الإضافية حيوية في بعض الحالات وتسمح أيضًا لفرق الإنقاذ بالاقتراب من الشخص بهدوء وحذر أكبر”.

بعد أن تم إنقاذه ، تم إرسال الطفل البالغ من العمر 14 عامًا ، والذي لم يتم التعرف عليه ، إلى مستشفى محلي في إسبانيا بعد أن زوده رجال الإسعاف بالأكسجين. أُعيد إلى المنزل بعد 24 ساعة.

لقي 140 شخصًا حتفهم بسبب غرق عرضي في إسبانيا في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 ، بزيادة قدرها 55٪ عن نفس الفترة من عام 2021 ، وفقًا للاتحاد الملكي الإسباني لإنقاذ الأرواح والإنقاذ.