Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ما حقيقة صورة قاتل نيرة أشرف مع محمد رمضان؟

26/06/2022 . 12:04

القاهرة (خدمة تقصي صحة الأخبار من فرانس برس)

صورة قاتل نيرة أشرف مع محمد رمضان تشعل الإنترنت

في ظل حال من الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر جريمة قتل الطالبة المصرية نيرة أشرف طعنًا أمام جامعتها في المنصورة، انتشرت صورة على أنها تُظهِر المتهم بهذه الجريمة إلى جانب الممثل المصري محمد رمضان.

ويظهر في الصورة شاب إلى جانب محمد رمضان، وجاء في النص المرافق لها: ”صورة للقاتل مع محمد رمضان! تُرى هل من المفترض أن يُحاكم القاتل وحده ؟!“.

واحتجّ ناشرو الصورة بأن الأفلام التي قدّمها الممثل المصري الشهير تروّج للعنف والقتل والبلطجة، وأنها يجب أن تُحاكم على تصديرها النماذج السيئة للمجتمع

وحظي هذا المنشور بمئات المشاركات على صفحات عدّة، بعد أيام على انتشار مقطع فيديو لشاب يطعن فتاة في الشارع قبل أن يمسك به المارة، في قضية زلزلت الشارع المصري.

ما حقيقة صورة قاتل نيرة أشرف مع رمضان؟

إلا أن الشخص الظاهر في الصورة مع الممثل محمد رمضان ليس نفسه المتّهم بجريمة القتل.

فقد نشر رمضان الصورة على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك في الرابع من يناير 2022، مشيرًا إلى أنها ملتقطة في كاليفورنيا في الولايات المتحدة

وقد ذكر مستخدمٌ في أحد التعليقات أن الصورة تعود لشابّ اسمه كيفن جوزيف. وبالبحث في حسابه على موقع فيسبوك يمكن ملاحظة التطابق في ملامح الوجه.

ويشير كيفن جوزيف على حسابه أنه يعيش في كاليفورنيا ما يتوافق مع مكان التقاط الصورة الذي حدده رمضانكما يمكن العثور على الصورة نفسها التي يحملها رمضان منشورة على حساب الشاب في عام 2013.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.