Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

شباب الدار البيضاء يحيون اليوم العالمي للموسيقى

23/06/2022 . 03:25

Featured Image

شباب الدار البيضاء يحيون اليوم العالمي للموسيقى

المغرب (عيش الآن)

شباب جمعية السلام يحيون حفلاً للاحتفال باليوم العالمي للموسيقى

  • عرف هذا الإحتفال الفني مساهمة رئيس جمعية مغرب الجميع السيد أحمد غياث.
  • اكتشفتالفنانة الشابة جيهان بوغرين في سن المراهقة، موسيقى الروك البديل، والساول، والفانك.

اختار شباب جمعية السلام عليكم بمدينة الدار البيضاء احياء اليوم العالمي للموسيقى الذي يصادف يوم 21 يونيو من كل سنة، وذلك بإحدى المقاهي المعروفة بالمدينة.

وشارك خلال هذا الإحتفال أزيد من 80 مشارك، حضروا لأجل التعبير عن أهمية الفن والموسيقى داخل المجتمع، كما تقاسموا لحظات من المتعة والمرح على ايقاعات أنواع موسيقية محلية وعالمية.

مراسل تطبيق عيش الآن في المغرب يوسف أسكور، حضر هذا الإحتفال ووقف عن قرب على أجواء الإستعداد التي أشرف عليها أعضاء جمعية السلام عليكم بمشاركة فعاليات جمعوية أخرى وبمشاركة الفنانة المغربية جيهان بوغرين.

شباب الدار البيضاء يحيون اليوم العالمي للموسيقى

 

كما عرف هذا الإحتفال الفني مساهمة رئيس جمعية مغرب الجميع السيد أحمد غياث والذي عبّر لمراسل تطبيق أن هذه المبادرة تعكس حماسة الشباب المغربي وانخراطهم المجتمعي والذي يشكل دعامة هامة في المجتمع المغربي، وأضاف ان فكرة احياء هذه المبادرة في مقهى هو تقريب الفن من الناس والتعبير بصوت واحد أن المغرب بلد المحبة والسلام والتعايش.

شباب الدار البيضاء يحيون اليوم العالمي للموسيقى
شباب جمعية السلام

من جهتها عبرت الفنانة الشابة جيهان بوغرين عن عميق سعادتها بمشاركتها هذا الإحتفال الفني الذي يصادف اليوم العالمي للموسيقى وأيضا يعتبر بداية فعلية لفصل الصيف، وهو ما يعبر عن الإقبال على الحياة والدعوة الى أهمية العيش المشترك والمحبة العالمية، وأضافت الفنانة جيهان أن الموسيقى هي أداة تعبير تسمح بإختراق قلوب المستمعين وهو ما تحرص عليه في مشاريعها الفنية.

شباب الدار البيضاء يحيون اليوم العالمي للموسيقى
الفنانة الشابة جيهان بوغرين

وحول مسارها الفني، أسّرت الفنانة جيهان بوغرين لمراسل عيش الآن أنها اكتشفت في سن المراهقة، موسيقى الروك البديل، والساول، والفانك، حيث استمعت للمغنية ألانيس موريسيت، وستيفي ووندر، وأريثا فرانكلن، أو مجموعة “الكرانبيريز”. وبعد أن حصلت على شهادة الباكالوريا، لم تستطع جيهان تحقيق حلم الالتحاق بمدرسة للموسيقى بعد العودة إلى باريس، فالتحقت بمدرسة للتجارة كانت جسرا نحو مسارها الفني، بعد أن شاركت في مسابقات للمواهب الشابة وحصلت على العديد من الجوائز عن أدائها، ما أكسبها نضجا كبيرا على الخشبة.

شباب الدار البيضاء يحيون اليوم العالمي للموسيقى
لاحتفال باليوم العالمي للموسيقى

واستغرق الحفل الفني زهاء الساعتين، وعرف لحظات من العفوية والتي زادت من رونق المبادرة وإنسانيتها، خصوصا عند مشاركة البعض من الساكنة المجاورة للمقهى والبعض من المارة الشيء الذي زاد من دفئ المكان وجاذبيته.

شباب الدار البيضاء يحيون اليوم العالمي للموسيقى

ويهدف منظمو هذا الحفل إلى تعزيز قيم التسامح عبر الموسيقى، من خلال إشراك الموسيقيين الهواة على التطوع بالعزف في المقاهي والأماكن العامة، مع الحرص على ابقاء العروض بشكل مجاني، وذلك لأجل اعلاء قيمة الفن كمجال رحب يحتضن الجميع وبدون شروط.

جدير بالذكر أنه خلال هذا اليوم من كل سنة، تحتفي أكثر من 123 دولة حول العالم بالاحتفال بالموسيقى، وذلك في تعبير صريح عن أهمية الفن والموسيقى في مد الجسور بين مختلف الثقافات والحضارات.

ويتم تنظيم حفلات موسيقية مختلفة على نطاق عالمي، كما تتم إقامة مؤتمرات ومهرجانات ومسابقات موسيقية، لتبادل الخبرات في مجال الموسيقى.

وفي تصريح لعضوة المكتب التنفيذي لجمعية السلام عليكم السيدة عالية غولي، أوضحت أن الجمعية تعمل بشكل أساسي على إذكاء قيم العيش المشترك بين الجميع من خلال الثقافة، وهو ما تعتبره الجمعية مطلبا هاما لتعزيز السلام في العالم بين مختلف الشعوب.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.