مواطن سعودي يدعى صادق المروحن يقول إنه يعاني من مرض “النوم القهري”

  • أشار إلى أنه كان أحياناً ينام بوزن 80 كيلوغراماً ويستيقظ وقد فقد 10 كيلوغرامات كاملة
  • زوجته كانت تعطيه الطعام والشراب وهو نائم

كشف المواطن السعودي صادق المروحن الذي يعيش بمدينة القطيف، تفاصيل مرضه النادر وهو مرض النوم القهري، الذي يجعله في سُبات لفترات طويلة، وصلت لستة أشهر متواصلة، مشيرًا إلى أن أعراض المرض ظهرت عليه في عام 2005م.

وأوضح المروحن في مداخلة مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” أنه يعاني من المرض منذ طفولته وحتى الآن، ما أوقعه في العديد من المشكلات منها الفصل من العمل والتعرّض لحوادث سير أثناء القيادة.

وأضاف: “حتى العام 2004 لم أكن أعرف طبيعة مرضي إلى أن شك طبيب في معاناتي من مشكلة في الساعة البيولوجية، وفي فترة المراهقة والجامعة كان الناس ينظرون إليّ باعتباري شخص يحب النوم كثيراً”.

وتابع: “عملت في 5 بنوك و4 شركات تأمين، وفُصلت منها جميعاً للسبب نفسه، إذ وصل بي الأمر إلى النوم لمدة 6 أيام وأسبوع بشكل متواصل، أستيقظ ولا أدري عدد الأيام التي نمتها”.

وأشار إلى أنه كان أحياناً ينام بوزن 80 كيلوغراماً ويستيقظ وقد فقد 10 كيلوغرامات كاملة، كما أنه تعرّض لحادثين أثناء القيادة بسبب نومه المفاجئ.

وأوضح أن زوجته كانت تعطيه الطعام والشراب وهو نائم، قائلا :”كانت زوجتي تساعدني على الجلوس وتأكلني وتشربني وتساعدني على الذهاب إلى الحمام”، لافتا إلى أنه كان غير مدرك لما يحدث حوله.