متصفح الإنترنت “جوجل” يغيّر شعاره عبر صفحته الرسمية على الانترنت

إحتفالا بـ “يوم الأرض العالمي” 2022 الذي يصادف 22 أبريل، غيّر متصفح الإنترنت “جوجل” شعاره عبر صفحته الرسمية على الانترنت.

قام متصفح «جوجل»، بوضع مقطع فيديو قصير يعرض عدة صور مختلفة لتغير المناخ على كوكب الأرض.

وأظهر الفيديو تأثير تغير المناخ على أربع مناطق مختلفة، وهي: تنزانيا وأستراليا وجزيرة جرين لاند وألمانيا، وذلك في إطار دعمه لحماية البيئة والتوعية تجاه مواجهة آثار تغير المناخ.

"جوجل" يستجيب للدعوة العاجلة لإنقاذ الكوكب.. ويغير شعاره

متصفح جوجل/ جوجل

ويأتي اليوم العالمي للأرض هذا العام تحت شعار «تغير المناخ»، والذي تم الاحتفال به لأول مرة بشكل رسمي عام 1970، وتم اختيار يوم 22 أبريل لأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي، والخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

ويحتفل العالم يوم 22 أبريل من كل عام بيوم الأرض، بهدف دعم حماية البيئة ونشر الوعي حول أهمية الاهتمام بالبيئة، ودعوة إلى إعداد خطط وطنية، لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات متعقلة بالحفاظ على المناخ والاستدامة، والحد من التلوث البيئي.

فبين ما يواجهه الكوكب من تحديات فإن “قلة الوعي البيئي، والاستهانة بالظواهر غير الطبيعية التي نواجهها يوميا، كارتفاع درجات الحرارة، ودون وجود حلول ملموسة لها”.

وترى الأمم المتحدة أن الاحتفاء باليوم العالمى للأرض بمثابة اعتراف بالمسؤولية الجماعية تجاه الأرض، من خلال الدعوة للحفاظ على الطبيعة، لما يحقق التوازن المنصف بين الحاجات البيئية والاجتماعية والاقتصادية للأجيال المتتابعة.

كما يحمل الاحتفال بيوم الأرض العالمي، رسائل الى قادة العالم بـ”ضرورة الاستثمار بسرعة في مجال التكيف والقدرة على الصمود، لمواجهة الاختلال المناخي، وفقدان الموارد الطبيعة، والتنوع البيولوجي، والتلوث والنفايات”.

كما يجب على صناع القرار “إنشاء وتفعيل وتنفيذ سياسيات بيئية مدعومة من الحكومات، تركز على التعليم البيئي وتثقيف الأفراد ورفع وعيهم بالقضايا التي تؤثر في البيئة”.