تحدي العطاء.. مبادرة من فتيات القامشلي للمحتاجين

لم تتردد مجموعة من الفتيات في القامشلي السورية من البدء بنشاطٍ جديد مع اقتراب شهر رمضان، فهذه المجموعة دائماً ما كانت حاضرة في كل أزمة لتقوم من خلال فعاليات تنظمها لمساعدة المحتاجين وغيرهم من المرضى وضحايا الحرب.

فبعد سبع سنوات من نشاط مستمر، بدأت هؤلاء الفتيات بتحدٍ سمي بتحدي العطاء، وهو تحدي يتنافس فيه أبناء المنطقة لشراء منتج أو مادة معينة ليتم تشكيل سلاتٍ غذائية بعد ذلك.

 

هذا النشاط تم تنظيمه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم النشر حول من يقبل التحدي المتمثل في شراء غرض معين، ومن يعلّق أولاً يفوز بذلك التحدي.

تحدي العطاء في شهر رمضان.. حملة لمساعدة المحتاجين في القامشلي

الشابة نسرين محمد صاحبة فكرة تحدي العطاء قالت في لقاء مع أخبار الآن: ” “شاهدنا تفاعلاً كبيراً وإقبالاً لهذا التحدي مع اقتراب شهر رمضان”

وأضافت، “لم نود أن تشعر العوائل المحتاجة وخاصة الذين ليس لهم معيل بأي نقص في هذا الشهر المبارك”

وقالت نسرين محمد: “بالرغم من الظروف التي تشهدها المنطقة عامةً، إلاّ أن سكان القامشلي تنافسوا على العطاء للمحتاجين في هذا الشهر الكريم، حيث لم يتجاوز مدة نشرنا للتحدي الخمس دقائق وتم إغلاقه بعد قبوله من العديد” .

تحدي العطاء في شهر رمضان.. حملة لمساعدة المحتاجين في القامشلي

من المقرر أن يتم تشكيل على الأقل ١٠٠ سلة غذائية وتوزيعها في أول ايام رمضان.

المجموعة تعرف محلياً بإسم “جميلات روج آفا” وهي مجموعة من الشابات التي يعملن بشكل طوعي، ونشاطهن هذا بدأ إثر ظروف مرت بها منطقة الشمال الشرقي من سوريا من حالات نزوح السكان ودمار بعض المناطق بعد هجمات تعرض لها من قبل تنظيم داعش الإرهابي وغيره من الفصائل.

تحدي العطاء في شهر رمضان.. حملة لمساعدة المحتاجين في القامشلي