Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

العالم العربي يحتفل بعيد الأم

21/03/2022 . 08:13

Featured Image

رجل يحمل باقة من الورد. غيتي

دبي (أخبار الآن)

عيد الأم في 21 مارس من كل عام

  • تختلف مظاهر الاحتفال من دولة إلى أخرى حسب عاداتها وتقاليدها
  • عيد الأم ظهر في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة
  • يختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى

يحتفل العالم العربي في 21 مارس/آذار من كل عام بـ"عيد الأم" أو "يوم الأم"، وتختلف مظاهر هذا الاحتفال من دولة إلى أخرى حسب عاداتها وتقاليدها.

وعادةً ما يتم الاحتفال بعيد الأم في البلدان العربية من خلال اجتماع العائلة وتحضير أنوع محببة من الطعام وتناول الحلوى، فيما يذهب البعض إلى المتنزهات والحدائق العامة.

وظهرت هذه المناسبة في مطلع القرن العشرين، حيث تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة و"رابطة الأم بأبنائها" وتأثير الأمهات على المجتمع.

ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكّروا الأبناء بأمهاتهم.

لاحقاً اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في أشهر مختلفة.

ويختلف تاريخ الاحتفال به من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب

أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة و ألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.