“تروث سوشل”.. تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد لدونالد ترامب

  • طرح التطبيق للأفراد على متجر آبل هذا الأسبوع
  • الموقع يطلب من المشتركين مشاركة رابطه على مواقع التواصل الأخرى

تروث سوشل Truth Social“- المنصة الاجتماعية التابعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ستكون “جاهزة للتشغيل بشكل كامل” بحلول نهاية مارس، وذلك بعد أكثر من عام على منعه من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

بدأ حوالي 500 من مختبري الإصدار التجريبي للمنصة الجديدة في استخدام إصدار مبكر من النظام الأساسي.

“سنبدأ بطرح التطبيق للأفراد على متجر آبل هذا الأسبوع”- هذا ما قاله ديفين نونيز رئيس “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا” الشركة الأم للشبكة الجديدة، في تصريحات لتلفزيون “فوكس نيوز”.

وأضاف البرلماني السابق الذي ترك الكونغرس في وقت سابق من هذا العام لترؤس مجموعة ترامب: “أعتقد أنه بحلول نهاية مارس، سنكون جاهزين للعمل بشكل كامل، على الأقل في الولايات المتحدة”.

ويسمح الموقع حاليا بالتسجيل، لكن المسجلين يتلقون رسالة شكر، ويطلب منهم مشاركة الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، بدون أن يتمكنوا من الدخول إلى المنصة.

ويقول موقع فوكس نيوز إن من بين المسجلين حتى الآن رياضيون وسياسيون وإعلاميون.

أعلنت البرلمانية الجمهورية، مارغوري تايلر غرين اشتراكها على الموقع

ويقدم دونالد ترامب “تروث سوشل” كبديل عن منصات (فيسبوك وتويتر ويوتيوب) التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 يناير 2021.

ووضعت علامة “متوقع للإصدار في 21 فبراير” على التطبيق في متاجر تنزيل تطبيقات الأجهزة المحمولة، وهو يوم عطلة في الولايات المتحدة.

 

من جهته، غرد دونالد ترامب الابن، نجل الرئيس السابق، قائلا: “حان وقت الحقيقة”، مع صورة لرسالة من والده على المنصة الاجتماعية الجديدة جاء فيها “استعدوا! سيستقبلكم رئيسكم المفضل قريبا”.

ووفق تقارير صحافية مختلفة، تمتلك المجموعة حوالى 1,25 مليار دولار للمنافسة في سوق الشبكات الاجتماعية المزدحمة.