ما هي قصص اختراع الوجبات الخفيفة؟

قصص غريبة وطريفة ادت الى اختراع العديد من وجباتنا اليومية الخفيفة، لنتعرف كيف تم ابتكار بعض من هذه الاطعمة

مصاصات المثلجات

في عام 1905 ، اخترع فرانك إيبرسون المصاصة. وكان يبلغ من العمر 11 عامًا فقط. تلقى هذا الطفل بعض معدات صنع الصودا وكان متحمسًا لبدء إنتاج الصودا. بالصدفة ، ترك الخليط السكري بالخارج طوال الليل، وكان الطقس شديد البرودة. بحلول صباح اليوم التالي ، تجمدت العصا التي استخدمها لتقليب الصودا في الخليط.
شرع المخترع الشاب في لعق مزيج الصودا من العصا. أطلق عليها اسم “إبسيكل” . ثم بدأ في بيع حلواه للجيران والأصدقاء في منطقته. لقد استمتعوا جميعًا بالعلاج الحلو. في عام 1924 ، حصل على براءة اختراع لاختراعه وأطلق عليه اسم popsicle “المصاصة”.

بسكويت رقائق الشوكولاتة

في عام 1930 ، اخترعت روث ويكفيلد بسكويت رقائق الشوكولاتة.. امتلكت هي وزوجها نزلًا سياحيًا يُدعى Toll House Inn. ذات يوم في النزل ، كانت تعد كعكات الشوكولاتة للعديد من ضيوفها واكتشفت أن الشوكولاتة المخصصة للخبز قد نفدت منها ، وهي أحد المكونات الرئيسية، فما كان منها الا ان بدأت تقطع قطعا من الشوكولاتة الجاهزة وتضعها في خليط البسكويت ، وافترضت أن الشوكولاتة الجاهزة سوف تنتشر وتمتزج مع الخليط، لكن الشوكولاتة لم تفعل ذلك، بل كونت هذا الشكل المعروف لدينا الآن.

مخاريط المثلجات

في عام 1904 ، ابتكر أرنولد فورنشو أكواز الآيس كريم – بمساعدة بائع زميل. كان العمل مزدهرًا في ذلك اليوم الصيفي الحار ، وفي النهاية نفد أرنولد من الأكواب البلاستيكية ليقدم فيها الآيس كريم اللذيذ. لحسن الحظ ، كان طاهي المعجنات يبيع المعجنات في مكان قريب وجاء لإنقاذ أرنولد. كان لدى طاهي المعجنات بعض من فطائر الوافل المتبقية. أظهر لأرنولد كيفية لفها لتشكيل شكل يشبه المخروط من شأنه أن يحمل بسهولة كمية جيدة من الآيس كريم. كانت هذه طريقة لذيذة لتقديم الآيس كريم ، وقد أحبها عملاء أرنولد. اليوم ، يتم تقديم الآيس كريم في أكواز الويفر وأكواز الوافل وأكواز الأطفال وحتى أطباق الوافل المخروطية.

رقائق البطاطا

في عام 1853، جورج كروم كان طاهياً وأراد تلبية طلبات زبائنه دون أي عيوب. في أحد الأيام ، طلب عميل مخلص مجموعة من البطاطا المقلية لكنه لم يستمتع بسمكها. لذلك أعادهم إلى المطبخ لإعادة صنعها – ولكن أرق. تم أخذ طلبه على محمل الجد ، وقام الطباخ بتنفيذ طلبه الثاني. لسوء الحظ ، لم تكن الدفعة الثانية مطابقة لمعايير الزبون. حدث هذا مرة أو مرتين ، كل دفعة لم تكن رقيقة بما يكفي لإرضاء الزبون. سئم جورج من الشكاوى ، فقطع البطاطا إلى شرائح رفيعة قدر الإمكان ، وقلاها وملحها ، وحاول جاهدًا أن يجعلها لذيذة قدر الإمكان، أحضرها للزبون، الذي بدوره احبها كثيرا وشكر جورج.

الكوكا كولا

كان جون سميث بيمبرتون قد أصيب في الحرب بجروح بليغة ولم يسكن الامه حينذاك الا المورفين، لكنه اصبح مدمنا عليه، لذلك اخذ يبحث عن بديل خصوصا انه كيميائيًا وصيدليًا، وبقي يجرب التجربة تلو الأخرى في معمله حتى توصل الى مادة مسكنة خالية من المورفين ولكنه عدلها مجددًا وأعلن أنه أخترع مشروب جديد رائع وخالي من الكحوليات أو المورفين، يتكون بشكل أساسي من أوراق نبات الكوكا وثمار جوزة الكولا.