مصر تنضم لقائمة منع عرض فيلم Eternals.. والسبب مشاهد مثلية

  •  وجود قرار بمنع عرض الفيلم بسبب ما تضمنه من مشاهد مثلية
  • قررت قطر والسعودية والكويت منع الفيلم

تراجعت إحدى دور العرض في مصر عن عرض فيلم Eternals لنجمة هوليوود أنجلينا جولي، وذلك قبل ساعات من بدء عرضه الأربعاء.

وأعلنت سينما “آي ماكس”، إحدى دور العرض الشهيرة في مصر، مساء الثلاثاء، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عدم عرض الفيلم، فيما تحدثت وسائل إعلام مصرية عن وجود قرار بمنع عرض الفيلم بسبب ما تضمنه من مشاهد مثلية.

مواقف مماثلة في عدة دول عربية

منع عرض الفيلم في مصر، سبقه مواقف مماثلة في عدة دول عربية، حيث قررت قطر والسعودية والكويت منع الفيلم، لاحتوائه على مشاهد جنسية مثلية إلى جانب التطرق إلى الذات الإلهية.

وكانت بطلة الفيلم، النجمة الأمريكية أنجلينا جولي، قد أعربت في تصريحات قبل يومين، عن فخرها برفض شركة “مارفل” المنتجة للفيلم حذف بعض المشاهد ليطابق مواصفات الرقابة المحلية في الدول العربية.

وقالت أنجلينا جولي: “ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة فاستوس جمال تلك العلاقة وهذا الحب، وكيف لأي شخص أن يغضب من تلك العلاقة أو يشعر بالتهديد منها، أو لا يوافق عليها أو يقدرها، إنه جاهل”.

 

https://twitter.com/ScFaF_Podcast/status/1460248735733137411

 

 

 

فيلم “الأبديون” من إخراج الفائزة بالأوسكار كلوي تشاو، وبطولة أنجلينا جولي وريتشارد مادن وكيت هارينجتون وسلمى حايك، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأبطال الخارقين مهمتهم حماية الأرض من تهديد الكائنات الخارقة للطبيعة.

ورغم أن فيلم “الأبديون” هو واحد من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام، لكن المراجعات النقدية للفيلم حتى الآن جاءت عكس التوقعات.

وقال الناقد في صحيفة “ذي جارديان” البريطانية، ستيف روز، إن “هناك أشياء كثيرة تحدث، لا يمكن أن أقول إنه ممل بالضرورة ولكن لا شيء جديد يقدم ولا شيء يثير الحماسة”.