طفلة أسترالية شغلت مواقع التواصل الاجتماعي بقصة اختفائها

  • كليو سميث طفلة تم الإبلاغ عن اختفاءها من خيمة أسرتها في موقع تخييم
  • الإبلاغ عن فقدان الطفلة تم في 16 من أكتوبر.. وانطلاق عمليات البحث عنها
  • احتجاز أحد الأشخاص المشتبه في تورطهم باختطاف الطفلة
  • عمليات بحث واسعة ومكثفة للشرطة الأسترالية ساهمت في العثور على الطفلة

عثرت الشرطة الأسترالية  على طفلة أسترالية كانت مختفية . الطفلة التي اختقت عمرها 4 سنوات وتم العثور عليها في منطقة نائية بغرب أستراليا حيث كانت بصحة جيدة في منزل مغلق بعد أن تم الإبلاغ عن فقدانها منذ أكثر من 18 يوما .

وكانت كليو سميث قد اختفت من خيمة أسرتها في موقع تخييم بالقرب من بلدة كارنارفون في 16 أكتوبر، حيث انطلقت على إثرها عملية بحث واسعة النطاق عنها.

واقتحمت الشرطة منزلا في كارنارفون في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بعد التوصل إلى بعض الأدلة، حيث تم احتجاز رجل يبلغ من العمر 36 عاما وتستجوبه الشرطة. فيما تقول السلطات إن الرجل المحتجز لا علاقة له بأسرة سميث ولم توجه له اتهامات.

وقال نائب مفوض الشرطة، كول بلانش، في غرب أستراليا في بيان “عثر على كليو الصغيرة في إحدى الغرف داخل ذلك المنزل، حين حملها أحد الضباط بين ذراعيه بعد التأكد من هويتها.

وبعد نداءات يائسة بشأن عودتها، نجحت الشرطة في إعادة الطفلة إلى والدتها وسط اهتمام واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت والدتها، إيلي سميث، على موقع انستغرام: “عادت عائلتنا كاملة مرة أخرى”.

وقال مفوض الشرطة، كريس داوسون، إن الصور التي التقطتها لها الشرطة عند إنقاذها، أظهرت كليو وهي “تبتسم” و”كما يمكن أن نتوقع في ظروف كهذه”، مضيفا أنها تتلقى رعاية طبية.

ردود أفعال واسعة في أستراليا بعد العثور على الطفلة

ويقع المنزل الذي عثر فيه على كليو على بعد حوالي ست دقائق بالسيارة من منزل عائلتها في منطقة كارنارفون، التي يقطنها حوالي 5000 نسمة.

ونشر رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، تغريدة قال فيها إنه “خبر رائع ومريح”.

وقال مفوض الشرطة داوسون: “أعتقد أن أستراليا فرحة بهذا الخبر”.

وجذبت القضية اهتماما دوليا، وكانت هناك تقارير تفيد بأن صائدي المكافآت سافروا إلى المنطقة بمجرد الإعلان عن المكافأة النقدية.

وأضاف: “العثور على طفلة صغيرة – طفلة ضعيفة – بعد 18 يوما، أمر غير متوقع. فالناس يفكرون في أسوأ الاحتمالات، لكن الأهم من ذلك أن أحدا لم يفقد الأمل”.

كانت عائلة كليو في الليلة الأولى من إجازتها في موقع التخييم في كوبا بلوهولز عندما فُقدت ابنتها بين الساعة 01:30 والساعة 06:00 في 16 أكتوبر/تشرين الأول.

ويقع الموقع البعيد في ماكلويد على بعد حوالي 900 كيلومتر شمال ولاية بيرث، وهو نقطة جذب محلية على ساحل المرجان بالولاية المعروفة بمناظر المحيط التي تعصف بها الرياح والكهوف البحرية والبحيرات.

وأرسلت فرقة عمل أمنية قوامها 100 فرد من عاصمة الولاية للانضمام إلى عملية بحث جوي وبري وبحري مكثف، حيث استخدمت طائرات الاستطلاع لتمشيط المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة.

كما عرضت السلطات مكافأة قدرها مليون دولار أسترالي للحصول على معلومات عن مكان كليو.

وقال نائب المفوض بلانش إنهم درسوا آلاف المعلومات موضحا مدى صعوبة المهمة.

وأضاف في حديثه لشبكة تلفزيونية: “في وقت متأخر من الليلة الماضية وجدنا الأدلة التي قادتنا إلى ذلك العنوان وأنقذنا كليو”.

وقالت الشرطة إن ما توصلت إليه شمل معلومات عن سيارة، لكنها لم تذكر أي تفاصيل بشأنها.