لعبة الحبار يحطم أرقام المشاهدات على نتفليكس

يواصل مسلسللعبة الحبارتحطيم الأرقام القياسية من حيث عدد المشاهدات حول العالم، حيث أصبح رسميًا الإنتاج الأكثر مشاهدة في تاريخ نتفليكس متصدرًا الترتيب في أكثر من ثمانين بلدًا.

وحظى المسلسل الكوري حتى الآن بما يزيد عن 111 مليون مشاركة منذ إطلاقه قبل 28 يومًا، ليتجاوز بذلك الرقم القياسي الذي حققه مسلسلبريدجرتون، والذي حقق 82 مليون مشاهدة في الفترة الزمنية ذاتها.

ونقلت شبكةسي إن إن الأمريكيةعن رئيسة نتفليكس لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ مينوينغ كيم قولها أنلعبة الحبار تجاوز حدود أكثر أحلامنا جموحًا“.

واستقطب المسلسل الكوري المكون من 9 حلقات ملايين الجماهير حول العالم، خاصة وأنه يحتوي على العديد من عوامل الجذب، وفي مقدمتها أجواء الألعاب التنافسية، بالإضافة للإثارة والترقب لمعرفة مصير الأبطال.

انتظر 10 سنوات للخروج إلى النور.. لعبة الحبار يتربع علي عرش نتفليكس

لقطة من المسلسل الكوري. المصدر: AFP

ويستعرض المسلسل مشاركة العديد من المتنافسين الذين يمرون بضائقة مالية في ألعاب أطفال لكن لها تبعات مميتة سعيًا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار). ويثير المسلسل ضجة كبرى حول العالم منذ بداية بثه قبل أقل من شهر.

وتكشف نتفليكس معلومات محدودة عن أرقام المشاهدات بمنصتها، وتشمل الأرقام التي كشفت عنها للمشاهدين في أول 28 يومًا لبث بريدجرتون وغيره من مسلسلاتها أي حساب شاهد مستخدمه إحدى الحلقات لدقيقتين على الأقل.

مخرج لعبة الحبار يكشف أسرار صناعة المسلسل

وكشف هوانغ دونغ هيوك، مؤلف ومخرج المسلسل، أنه انتهى من كتابته في عام 2009، أي قبل الإعلان عنه بشكل رسمي بـ10 سنوات كاملة.

وقال هوانغ دونغ هيوك في تصريحات نقلتها شبكةسي إن إن“: ”في بداية الأمر قال الناس إنها قصة غريبة ودموية وبعيدة عن الواقع، والآن يقول البعض: لو كانت الألعاب موجودة أعتقد أنني قد أشارك بها“.

وواصل: ”ويقول البعض أيضًا أن هذه الألعاب من المحتمل أنها موجودة بالفعل في مكان ما حول العالم“.

انتظر 10 سنوات للخروج إلى النور.. ”لعبة الحبار“ يتربع علي عرش نتفليكس

لقطة من المسلسل الكوري. المصدر: AFP

وأكد هوانغ في تصريحاته أنه اختار أكثر الألعاب البصرية التي كان يلعبها عندما كان طفلًا ليتم إدراجها في المسلسل.

كما أشار هوانغ إلى أنه استوحى بعض الشخصيات في العمل من دائرة معارفه الواقعية وأصدقائه في الجامعة، كما أنه أدرج بعضًا من خطوط حياته الحقيقية في دراما المسلسل.