الرجل الأصلع أكثر نضجاً وذكاء وصدقاً وجاذبية 

  • مع بلوغ سن 35، فإن 45% من الرجال يعانون فقداناً ملحوظاً للشعرـ وترتفع النسبة إلى 65% بين الرجال في سن الـ60
  • الإصابة بالصلع يمكن أن تحتوي على فوائد لصحة الرجل

من بروس ويليس إلى دوين جونسون الشهير بلقب “الصخرة” The Rock، يحصد نجوم هوليوود الصلع أدوار البطولة في أفلام الحركة “الأكشن” بشكل منتظم.

ويبدو أنه في حين يخشى العديد من الرجال من فقدان شعرهم، إلا أن الصلع يمكن أن يكون مرتبطاً بمجموعة من الصفات المفيدة.

فقد نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية دراسات علمية أظهرت أن صلع الرجال يجب اعتباره كنمط غير مهدد للهيمنة الاجتماعية.

يعتقد أيضاً أن الصلع من الرجال أكثر نضجاً من الناحية الاجتماعية، وأكثر ذكاء وتعليماً وصدقاً، مقارنة بهؤلاء من ذوي الشعر الكثيف.

ومع بلوغ سن 35، فإن 45% من الرجال يعانون فقداناً ملحوظاً للشعرـ وترتفع النسبة إلى 65% بين الرجال في سن الـ60.

عجائب الصلع السبع وأكثر

والانطباع عن الصلع يختلف في الثقافات حول العالم بالرغم من الصور السلبية التي قد يتصورها الرجال، ففي المغرب تسمى تاج الرجولة وفي تركمانستان لايسمح للرجل الزواج بأكثر من زوجة إلا إذا كان أصلعا.

أما البرازيل تشترط الفتاة الحسناء على خطيبها الكشف على شعر رأسه لتضمن أنه ليس كثيفا فزيادة الشعر دليل أنوثة ونقص فى الخصوبة.
وفي أوزبكستان يتزوج الأصلع دون مهر، بينما تعتبر المتزوجة من أصلع في الأرجنتين سيدة مدينتها
وفي أندونيسيا فإن القاضي الذي يعقد للمتزوجين زواجهما يطلب منه التقاط صورة كونها تعتبر إنجازا للقاضي. إلى ذلك يحق للزوجة أن تترك زوجها فِي أستراليا ذا الشعر إن وجدت عشيقا أصلعا

وإن الإصابة بالصلع يمكن أن تحتوي على فوائد لصحة الرجل، وذلك لأنه تبين من دراسة في 2010 أن الرجال الذين يبدأون في الصلع بسن مبكرة تقل نسبة تعرضهم للاصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق بمعدل يصل إلى 45%.

فقد قام علماء بكلية الطب في جامعة “واشنطن” بسياتل، بدراسة أحوال 2000 رجل، تتراوح أعمارهم بين 40 و47 عاماً، حيث عانى نصفهم من سرطان البروستاتا.

وأظهرت نتائج الدراسة، وفقاً لما قاله بروفيسور جوناثان رايت، الذي قاد فريق البحث، أن الرجال الذين ظهرت بقع صلعاء في الجزء العلوي من رؤوسهم، وكذلك انحسار خط الشعر، كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بالسرطان.

عموماً، يبدو أن ظهور الصلع يمكن أن يساعد الرجال في المضي قدماً – سواء كان ذلك بأن يصبحوا أكثر هيمنة وذكاء، أو في الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.