يعرف “بوجي” جميع قواعد النقل العام في اسطنبول

  • استخدم الحافلات ومترو الأنفاق والعبّارات للتنقل عبر مدينة اسطنبول الكبرى في تركيا
  • أرفقت بلدية إسطنبول الحضرية جهاز تتبع على ظهره لمتابعته والتأكد من سلامته
  • الكلب قطع 29 نقطة في اليوم بمسافة لا تقل عن 30 كيلومترًا بواسطة مركبات النقل العام

أصبح الكلب الضال “بوجي” من المشاهير المحليين بعد أن استخدم الحافلات ومترو الأنفاق والعبّارات للتنقل عبر مدينة اسطنبول الكبرى في تركيا.

بعد أن لاحظ العديد من الأشخاص الكلب لاستخدامه وسائل النقل الجماعي المختلفة في جميع أنحاء المدينة ونشر صوره من قبل السكان المحليين على وسائل التواصل الاجتماعي، قررت بلدية إسطنبول الحضرية إرفاق جهاز تتبع على ظهره لمتابعته والتأكد من سلامته.

وأظهرت البيانات التي تم الحصول عليها من نظام التتبع أن الكلب قطع 29 نقطة في اليوم بمسافة لا تقل عن 30 كيلومترًا بواسطة مركبات النقل العام.

حتى أنه يسافر بين القارات من وقت لآخر.

بدأ التركيز على الكلب قبل شهرين عندما نشر مستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي صورة له على ترام في اسطنبول. بعد ذلك، نشر العديد من الأشخاص صورًا للكلب في أماكن منفصلة، في الحافلات والمتروباص والعبّارات، إلى جانب التواريخ التي تم فيها رصده.

في 18 أغسطس ، تم نقل “بوجي” إلى مأوى مؤقت للحيوانات بمساعدة فرق الخبراء من مديرية الخدمات البيطرية في بلدية إسطنبول.

أظهر الفحص أن “بوجي” قد خضع في السابق لفحص طبي، وتم تعقيمه وإعادته إلى الشارع ، أي إلى حياته الروتينية.
وفقًا لجهاز التتبع، الذي لا يمكن مراقبته إلا من قبل سلطات البلدية، يستخدم بوجي في الغالب خط الترام T1، الذي يمتد من كاباتاش إلى باغجيلار عبر شبه جزيرة اسطنبول التاريخية بطول إجمالي يبلغ 18 كيلومترًا ونصف.

ثاني وسيلة نقل عام مفضلة للكب خط مترو M4، وهو خط نقل سريع بطول 27 كيلومترًا و 19 محطة يمتد بين قاضي كوي وتافشانتيبي على الجانب الآسيوي من المدينة.

ويعرف “بوجي” جميع قواعد النقل العام، بما في ذلك إفساح المجال للركاب الذين ينزلون، وانتظارهم ودخول القطار بعد إفراغه بالكامل.

ينزل إلى محطات مترو الأنفاق تحت الأرض، أحيانًا بالمصعد وأحيانًا بواسطة السلم الكهربائي. ينتظر على الشرفة إذا كان الطقس لطيفًا وفي الداخل إذا كان الجو باردًا أو ممطرًا أثناء رحلات العبارة.