Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

متقاعد أردني يبلغ 77 عاما سافر حول العالم دون أن يخرج من بيته

محمد ملحس من عشاق الطيران يبلغ من العمر 77 عامًا / رويترز

عمان (رويترز) - 21/09/2021 . 19:36

متقاعد يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في الأردن

حلم الأردني المتقاعد محمد ملحس أن يصبح طيارا، لكن ظروفه المادية حالت بينه وبين حلمه إلا أنه لم ييأس وقرر المحاولة حيث استطاع الآن ملحس تحقيق حلمه من خلال بناء نموذج لقمرة طائرة بجهاز محاكاة طيران في قبو بيته في الأردن  لممارسة هوايته بشكل يومي ودون أن يخرج من البيت.

الأردن
محمد ملحس من عشاق الطيران يبلغ من العمر 77 عامًا / رويترز

وقال ملحس الذي كان يعمل في الإدارة وعمل مديرا إداريا في مستشفى نحو 40 عاما، لتلفزيون رويترز "هذه لوحة الطائرة سيسنا 128 تبين لنا مجموعة من الأدوات التي تعطي أداء الطائرة منها سرعة الطائرة الهوائية، وضع الطائرة"، وتمكن ملحس من ادخار بعض المال للحصول على رخصة قيادة طائرة ذات محرك واحد من أكاديمية طيران في عمان ، وقال وهو جالس أمام الأجهزة في قمرة طائرته ببيته "الآن الطائرة في وضع طيران تحكم يدوي".

محمد ملحس البالغ من العمر 77 عامًا من عشاق الطيران يعرض جهاز محاكاة للطيران في منزله في الأردن

وبدأ ملحس، وهو أب لثلاثة أبناء، بناء قمرته قبل تقاعده ببضع سنوات، واستغرق الأمر منه أربع سنوات من البحث المكثف لمراجعة مخططات الطائرات لإكمال القمرة.

الأردن
محمد ملحس صنع قمرة القيادة الخاصة به ، يجلس في جهاز محاكاة الطيران الخاص به / رويترز

وأوضح ملحس أن سبب عدم استمراره في ممارسة الطيران بشكل مهني هو عدم قدرته المادية على اكمال تعلم الطيران فلجأ إلى ما هو أقل كلفة للممارسة هوايته".

الأردن
محمد ملحس يلعب الشطرنج مع زوجته في منزله في عمان ، الأردن / رويترز

وأضاف ملحس"هذا المكان هو كمطار في منطقة البيت اللي أنا موجود فيها. لما نيجي لهون بحس حالي رايح على مطار بدي أقلع وأذهب إلى إحدى البلدان الأخرى، باطلب من زوجتي مرات تيجي تشاركني في الطيران إلا انها تطلب إنه ينختم جوازها حتى تسافر حقيقة".

 

الأردن
محمد محلس يقف في ورشته داخل منزله في عمان ، الأردن / رويترز

وتابع محمد ملحس وهو جالس في قمرته "نحن الآن في مرحلة الهبوط والاستعداد للهبوط في مطار هيثرو، نرجو من الركاب الكرام ربط الأحزمة والاستعداد والاستمتاع في لندن".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.