الطفل 12 سنة والطفلة 11 سنة .. القبض على والدي أصغر عروسين في الحوامدية

بعد إنتشار خبر خطوبة أصغر عروسين في مركز الحوامدية بمصر ألقت السلطات الأمنية في الجيزة القبض على والدي أصغر عروسين بعد 24 ساعة من إعلان خبر خطوبتهما في المركز .

 

كانت قرية أم خنان في مركز الحوامدية شهدت، مساء الجمعة، حفل خطبة طفل عمره 12 سنة على طفلة 11 سنة، وهو ما يعاقب عليه القانون وسط حضور عدد كبير من أفراد العائلتين.

وكان محل ذهب بمنطقة الحوامدية قام بنشر صورة العروسين على الفيس بوك، للاحتفال بأصغر عروسين، مما أغضب عددا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع ضباط مباحث الحوامدية إلى التحفظ على المتهمين بزواج القاصرات، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وباتت هذه القصة مريبة في منطقة الجيزة ومصر بسبب التصرف الذي يعتبر خارج عن المنطق وأيضا خارج عن القانون بسبب عمر العروسين الطفلين الذي يبلغ كلا منهما 12 سنة للعريس و11 سنة للعروس، لتضج مواقع التواصل بصور أصغر عروسين، بحالة كبيرة من السخرية، وبعد ساعات من تداول تلك الصور ألقت أجهزة الأمن في الجيزة القبض على والدي العروسين «الطفلين».

تعهد والدي أصغر عروسين في الحوامدية.. الزواج في السن القانونية

فيما تعهد والدي أصغر عروسين في الحوامدية أمام الشرطة بعدم إجراء الزواج إلا في السن القانونية للعروسين وهي 18 سنة، قائلين: في محاضر الشرطة وتحقيقات النيابة إن الواقعة ليست زواج قاصرات؛ لأنها مجرد خطبة وربما لم تكتمل بحسب توافق الأسرتين في المستقبل وهذه مرحلة لا يمكن التكهن بها، مؤكدين أنه في حالة سير الأمور بشكل طبيعي بين العروسين فإن الزواج سيكون في السن القانونية.