“نايكي” تعطي موظفيها وقتاً للاسترخاء

  • الموظفون في “نايكي” يحصلون على أسبوع إجازة
  • الشركة تريد أن يحظى العاملون لديها بوقتٍ كافٍ للاسترخاء

حصل الموظفون في مقر شركة “نايكي” الرئيسي في ولاية أوريغون على أسبوع إجازة لدعم صحتهم العقلية وذلك قبل العودة إلى المكتب في أيلول/سبتمبر، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC“.

وفي السياق، قال رئيس قسم الأفكار في الشركة مات مارازو في رسالة إلى الموظفين: “خذوا الوقت الكافي للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع أحبائكم”.

وكان عددٌ متزايد من الموظفين أبلغوا عن شعورهم بالإرهاق مع استمرار الوباء واستمرار العديد منهم في العمل من المنزل.

وفي وقتٍ سابق، قامت الشركات الأمريكية الكبرى مثل “آبل” و “أوبر” بتأجيل خطط عودة الموظفين إلى المكاتب مع ارتفاع عدد الإصابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأعلن مارازو عبر موقع “لينكد إن”، لموظفي “نايكي” الأسبوع الماضي: “لا تعملوا”. ومع هذا، فقد لفت إلى أنّ “العام الماضي كان قاسياً وأنهم كانوا يعيشون حدثاً صادماً”.

وتابع مارازو: “إنه ليس مجرد أسبوع عطلة للفريق … إنه اعتراف بأنه يمكننا إعطاء الأولوية للصحة العقلية والتمكن كذلك من إنجاز العمل”.

ووفقاً لتقارير، تعكس الخطوة التي أقدمت عليها “نايكي” أنّ الشركة حققت عاماً ناجحاً زادت خلاله المبيعات، وارتفع قيمة سهمها بنسبة 20%.

وفي الواقع، فإنّ شركتي “بامبل” و “لينكد إن” قد سبقتا “نايكي” في خطوات مماثلة. ففيما خصّ تطبيق المواعدة “بامبل”، فإنه طلب من موظفيه البالغ عددهم 700 في جميع أنحاء العالم، التوقف عن العمل في حزيران/يونيو والتركيز على أنفسهم.

كذلك، منحت “لينكد إن” موظفيها أسبوع إجازة في نيسان/أبريل، في حين قالت “سيتي غروب” في آذار/مارس إنها ستجعل أيام الجمعة خالية من اللقاءات على تطبيق “زوم” لمواجهة الإرهاق نتيجة الوباء.