بيع لعبة ”سوبر ماريو“ بمليوني دولار

  • أُعلن عن بيع نسخة من لعبة سوبر ماريو من إنتاج عام 1985 بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي
  • قامت مجموعة من المستثمرين في منصة Rally بشراء تلك النسخة في أبريل (نيسان) الماضي بسعر 140 ألف دولار أمريكي
  • السعر الجديد حطم الرقم القياسي الذي تم تسجيله قبل أقل من شهر

أُعلن عن بيع نسخة من لعبة سوبر ماريو من إنتاج عام 1985 ومخصصة لجهاز نينتيندو الأصلي بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي لأحد هواة التجميع، الذي لم يتم الكشف عن هويته، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل“.

وقام مجموعة من المستثمرين في منصة Rally بشراء تلك النسخة في أبريل (نيسان) الماضي بسعر 140 ألف دولار أمريكي، وتم فتح المزاد لتصل إلى حوالي 300 ألف دولار، إلا أن المشتري مجهول الهوية أتى في المنتصف وقام برفع سقف المنافسة إلى 2 مليون دولار دفعة واحدة.

نسخة سوبر ماريو الجديدة تُحطم الرقم القياسي

والسعر الجديد حطم الرقم القياسي الذي تم تسجيله قبل أقل من شهر عندما تم بيع نسخة مختومة من لعبة “سوبر ماريو 64” بمبلغ 1.56 مليون دولار.

وتوسعت سوق المقتنيات الفريدة وكبرت للغاية في عام 2020 بسبب مكوث الناس في منازلها طوال الوقت إثر فيروس كورونا. ونتيجة لذلك، اشتهر موقع Rally بشدة وتمكن من استقطاب المزيد من العملاء الذين يسعون الى اقتناء كل ما هو كلاسيكي ومثير للانتباه. ويقدم الموقع سلع بأسعار مختلفة، فهناك سلع بـ 40 و 100 دولار فقط، بينما من الناحية الأخرى هناك سلع تصل إلى 2 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن يذكر ان موقع Rally يختلف عن المزادات التقليدية التي يتم فيها بيع المقتنيات النادرة، لأنه يشتري المقتنيات الأخرى كالكتب المصورة ويحولها إلى شركات صغيرة يمكن للناس شراء أسهم فيها على شكل استثمار، وإذا قدم شخص ما عرضا لشراء المقتنيات فإن هؤلاء المستثمرين يصوتون على بيعها.