”ما زلت أشعر بضعفٍ شديد“.. سيدة أنجبت 9 أطفال تتحدث عن معاناتها

  • قبل لحظات من بدء عملية الولاد علمت السيدة حليمة سيسيه أنها سوف تنجب 9 أطفال
  • يشمل نظام الرعاية 100 حفَّاضة في اليوم الواحد وستة لترات من الحليب
  • كادت سيسيه تموت بسبب فقدان كثير من الدم في أثناء الولادة

قبل لحظات من بدء عملية الولادة في مايو/أيَّار 2021، علمت السيدة حليمة سيسيه التي تعيش في المغرب وتتمتع بالجنسية المالية، أنها سوف تنجب 9 أطفال، وفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

قالت سيسيه: “اكشفت أن عملية الولادة كانت مثل تدفُّقٍ لا نهاية له من الأطفال الخارجين منِّي”. وأضافت: “كانت صدمةً تامة عندما اكتشفت أن لديَّ تسعة أطفال! لأنني اعتقدت أنهم سيكونون سبعة”.

وفي الوقت الحالي، يشمل نظام الرعاية الحالية لأطفال التسعة، الذين لا يزالون في حضَّاناتٍ بوحدة العناية المركزة، يشمل 100 حفَّاضة في اليوم الواحد وستة لترات من الحليب.

تابعت: “بينما كان الأطفال يخرجون منّي، كانت هناك كثير من الأسئلة التي تدور في ذهني. كنت مدركةً تماماً لما كان يحدث. كانت أختي تمسك بيدي، ولكن كلّ ما كنت أفكِّر فيه هو كيف سأعتني بهم ومن سيساعدني؟”.

 

 

 

زيارة الأطفال

 

 

كادت سيسيه تموت، بسبب فقدان كثير من الدم في أثناء الولادة، وقالت إنه نظراً إلى حاجتها للتعافي من الحمل والولادة، فهي تزور الأطفال مرتين يومياً لمدةٍ تصل إلى 30 دقيقة، لأنها لا تملك الطاقة لمتابعة نظام رعايتهم.

وأضافت : “إنه عملٌ كثير، وما زلت أشعر بضعفٍ شديد. كان حملي صعباً للغاية، وأحتاج كثيراً من الراحة”. وأضافت: “إنجاب طفلٍ واحد صعبٌ بما فيه الكفاية. لكن إنجاب تسعة أطفال أمرٌ لا يمكن تصوُّره. إنه قدرٌ مذهل من العمل للاعتناء بهم. أنا ممتنةٌ للفريق الطبي الذي يبذل كلَّ ذلك العمل الشاق، وممتنةٌ لحكومة مالي لتمويل هذا العمل”.

تابعت: “لحسن الحظ، لست مضطرةً إلى الاستيقاظ في الليل إذا بدأ الأطفال في البكاء، لأن الممرضات يتعاملن مع كلِّ ذلك، لذلك تمكَّنت من الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم. أنا محظوظةٌ لكوني على قيد الحياة وأحظى بكلِّ هذا الدعم”.